الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

31 ورقة عمل في المؤتمر الثالث للتعليم والتعلم بجامعة صحار

السبت 16 سبتمبر 2017 06:15 م بتوقيت مسقط

31 ورقة عمل في المؤتمر الثالث للتعليم والتعلم بجامعة صحار

 

صحار- الرؤية

نظمت جامعة صحار مؤتمر التعليم والتعلم في نسخته الثالثة وذلك في مبنى بركاء بالحرم الجامعي، حيث بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية لرئيس الجامعة البروفيسور باري وين. كما ألقى الدكتور جينيفر أباتايو مقدمة عن المتحدثين بالمؤتمر ونبذة عنهم. وألقت الدكتورة أوثيراين نيسلر من جامعة السلطان قابوس كلمة نيابة عن المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر.

حمل مؤتمر التعليم والتعلم في نسخته الثالثة  شعار "المناهج: إعادة التفكير في التعلم- إعادة تصميم التدريس" وناقش عدة موضوعات منها تطوير المناهج الدراسية وتنفيذها وتقييمها، التعلم والتدريس والتقييم، الاعتماد وتقييم البرنامج العديد.

وناقش المؤتمر 31 ورقة عمل مختلفة غطت جوانب كثيرة وهامة قدمها متحدثون من أصحاب الخبرات في الحقل الأكاديمي من مؤسسات مختلفة بداخل السلطنة وخارجها مثل المملكة المتحدة. وأبرز أوراق العمل التي قدمت في المؤتمر هي: تطوير طرق التدريس والتعلم، تطوير المناهج، فهم التخصصات الهندسية من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة، تطوير التفكير الخلاق في القاعات التدريسية، إعادة صياغة مناهج الحاسب الآلي بناء على التفكير التكنولوجي، التحفيز الأكاديمي، والمناهج واحتياجات سوق العمل. وفي ختام المؤتمر قام رئيس الجامعة بتسليم الشهادات للمشاركين في المؤتمر.

ويبرز المؤتمر السنوي الثالث للتعليم والتعلم التزام الجامعة بتعزيز إمكاناتها الأكاديمية. ويعتبر إحدى الوسائل الهامة لبدء العام الأكاديمي، ويوفر فرصة لتبادل أفضل الممارسات وتحفيز النقاش بين الزملاء. ويعد مؤتمر التعليم والتعلم من أبرز الأحداث بجامعة صحار لما له من أهمية كببرة في الجوانب الأكاديمية وتسعى الجامعة إلى تطويره ليسهم في تعزيز الجودة الأكاديمية فيها.