يفتتح اليوم برعاية الشيبانية

20 متحدثاً من مختلف الدول العربية في المنتدى الدولي للمرأة حول الصحة النفسية

مسقط - العمانية

تبدأ اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال المنتدى الدولي "للمرأة والتحولات النفسية في الإعلام" تحت شعار "كوني واعية بصحتك النفسية" الذي تنظمه هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط وبالتعاون مع شركة البوابة العربية للمعارض وتستضيفه السلطنة خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر.

ترعى افتتاح أعمال المنتدى معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم. ويسلط المنتدى الضوء على قضايا المرأة والتوعية بها ودراسة مستوى اهتمام الإعلام الجديد بهمومها، حيث تتضمن الجلسات عددًا من المواضيع منها: المرأة والمتغيرات العالمية  ودور الحكومات والمنظمات الدولية في تحسين صحة المرأة  والمرأة العربية بين الشريعة والواقع الاجتماعي والمرأة والصحة النفسية  وتأثير وسائل الإعلام الاجتماعي على المرأة .

ويشارك في أعمال المنتدى 20 متحدثًا من مختلف الدول العربية من صناع القرار والمهتمين بشؤون المرأة والتغيير في مختلف المجالات الفنية والإعلامية والثقافية والاقتصادية والدينية والاجتماعية. وسيضم المنتدى قياس مؤشر السلام الدولي بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف المجالات ويتبعه عدة لجان علمية وعملية. وتتضمن أعمال المنتدى أربعة أقسام رئيسية: قسم جلسات المنتدى وقسم الحلقات التدريبة وقسم المعرض المصاحب للجهات الداعمة للمنتدى وقسم مشاريع رائدات الأعمال. وسيتخلل أعمال المنتدى عرض أفلام تعنى بقضايا المرأة العربية وما تُواجهه في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك