مناقشة إشكاليات "المراهق وصراعات التغيير" ضمن فعاليات "راقي بأخلاقي"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة- إيمان بنت الصافي الحريبي

تتواصل حلقات حملة "راقي بأخلاقي" على مسرح مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة  وسط تفاعل جماهيري وذلك بتنظيم من جمعية المرأة العمانية بصلالة تحت إشراف نور بنت حسن الغسانية رئيسة الجمعية ورعاية إعلامية من "الرؤية"، فيما يعد ويقدم الحلقات طلال الرواحي المستشار ومدرب متخصص في التنمية البشرية.

حيث قدمت حلقة نقاشية بعنوان "المراهق وصراعات التغيير" بمشاركة الدكتورة وداد شهيد موسى وبخيت الشبلي وأكدت الدكتورة وداد على مفهوم الاحتواء وأهميته للطفل والأبناء وقالت إن على المربيين فهم المرحلة العمرية التي يعيشها الأبناء وإن الطفولة لها متطلبات تختلف تماماً عن المراهقة  وأكد الشبلي كذلك على ضرورة أن يعي الآباء والأمهات أن التربية تخضع للتغيير وفق متغيرات العصر ويجب ألا نعتمد أساليب استخدمت في السابق لنفرضها على جيل محاط بمتغيرات وعوامل تؤثر في التربية وتتأثر بها لذلك من الأهمية بمكان أن يعيد المربيون البوصلة لتتناسب مع هذه المتغيرات لتفادي الصدام وتقريب وجهات النظر بين الأجيال المختلفة حفاظاً على الأسرة والمجتمع.

كما شارك كل من الشيخ سالم النعماني والشيخ عبدالله الشحري وتحدثا عن فن النصيحة وأكدا أهمية الاهتمام به وفهمه وتعلمه، وهو مظهر من مظاهر الحكمة في الدعوة، إحسان إلى الخلق، ودعوة إصلاح وتقويم إلى الصراط المستقيم، ودليل محبة، وعلامة رأفة ورحمة.

وستتضمن الحملة تواصلاً لعدد من الحلقات النقاشية وستتناول مواضيع بعنوان "الشباب العربي والإبداع" ويشارك فيها كل من الشيخ عبد الله الشحري والدكتورة هبة مركيز ويقدم الدكتور محمد نوح محاضرة بعنوان "آفة الغش"، فيما يقدم الدكتور محمد راتب النابلسي محاضرة بعنوان "النزاهة" عن الأموال العامة.

يذكر أن حملة "راقي بأخلاقي" تقدم سلسلة من الحلقات التوعوية والتثقيفية في الدين والحياة عبر حلقات تلفزيونية بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وبمشاركة نخبة من الدعاء والعلماء من داخل وخارج السلطنة. وتتمحور فعاليات الحملة بشكل رئيسي حول ترسيخ المبادئ الأخلاقية وتحفيز المجتمع على الشراكة البنَّاءة لنشر القيم الأخلاقية وتقديم حلول ناجحة للكثير من المشكلات التي تواجه الأفراد من خلال المحافظة على الثوابت الأخلاقية والتكامل بين النظرية والتطبيق؛ سعيًا نحو التغيير الإيجابي المنشود. ومن القيم التي تركز عليها الحملة الالتزام والانضباط والشعور بالمسؤولية وتقدير الذات والثقة بالنفس وتحمل المسؤولية والعمل الجماعي والاحترام والتقدير للقوانين والأنظمة والمبادرة والتغيير الذاتي.

تعليق عبر الفيس بوك