38 طالبا وطالبة يلتحقون بكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

مسقط - الرُّؤية

التحقتْ مجموعةٌ جديدةٌ من دَارسي اللغة العربية بكلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، من جنسيات مختلفة؛ شملت: بيلاروسيا، وبولندا، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك، والجمهورية الإيرانية، والجمهورية الفرنسية، والبرازيل، وبروناي دار السلام، وبلجيكا، واليابان، ونيوزيلندا، وكندا.

بدأ اليوم التعريفي بجولة في الكلية؛ للتعرف على مرافقها والخدمات التي تُقدِّمها للدارسين، والتعريف بالكادر الأكاديمي والإداري. كما شاهد الطلاب عرضا مفصلا للتعريف بالسلطنة: الحضارة والإنسان والثقافة، وما تمتاز به من مُقوِّمات تجعلها الوجهة الأولى والمقصد الأمثل لكثير من الطلاب الأجانب لدراسة اللغة العربية. واشتمل العرض أيضا على بعض النصائح والإرشادات العامة التي ينبغي على الطلاب مراعاتها خلال فترة دراستهم في الكلية، والتي تفيد الطلاب في اندماجهم بالمجتمع المحلي من خلال الرحلات والفعاليات المتنوعة، إضافة إلى شرح مفصل عن البرنامج الثقافي والترفيهي الذي أعدته الكلية لهذه الدورة. وتمَّ بعد ذلك إجراء امتحان تحديد المستوى للطلاب، ليتم بعده توزيعهم إلى مستوياتهم المختلفة.

وبلغ عدد الطلاب في هذه الدورة 38 طالبا وطالبة، تستمر الدورة 8 أسابيع، يجتاز فيها الطلاب 160 ساعة دراسية، إضافة لبرنامج ثقافي متكامل يشتمل على زيارات لأهم المواقع الأثرية والتاريخية والحضارية بالسلطنة، ومحاضرات ثقافية، ودروس في الخط العربي، وبرنامج الشريك اللغوي.

تعليق عبر الفيس بوك