الأربعاء, 21 أغسطس 2019
32 °c

العُمانية للسيارات تنظم 47 فعالية في 9 بطولات بالموسم الجديد

الأحد 10 سبتمبر 2017 09:36 م بتوقيت مسقط

العُمانية للسيارات تنظم 47 فعالية في 9 بطولات بالموسم الجديد

مسقط - الرؤية

أطلقت الجمعية العُمانية للسيارات روزنامة الموسم الجديد 2017/2018  والتي تحتوي على47 فعالية متوزعة في 9 بطولات، وأعلنت الجمعية في هذا الجانب عن جاهزيتها لاحتضان الموسم الخامس في رياضة المحركات من سبتمبر الجاري وحتى مارس 2018.

وتشهد الروزنامة الجديدة احتضان بطولات دولية وإقليمية وخليجية وعددا من البطولات المشتركة التي ستلعب دورا كبيرا في دفع عجلة رياضة المحركات في السلطنة، والجمعية تسير في هذا الجانب بوتيرة واثقة نحو الأمام وهذا ما سعت إليه منذ إطلاقها أول روزنامة متكاملة في رياضة المحركات.

 

حيث تشمل الروزنامة على بطولات في سباقات الكارتنج (التحمل – سبرنت ريس – بيبي كارت – تحدي الخليج)  وسباق الدفع الرباعي وسباق الدِرفت (كار بارك درِفت – توين درِفت) وسباق الاستعراض الحر، وسباق الأوتو إكس (تايم أتاك) وسباقات الراليات والـ تي3 وعرض السيارات، وتعتبر هي الروزنامة الأقوى والأبرز عن سابقاتها.

وفي هذا السياق أكد العميد سالم بن علي بن خليفة المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات، أن رياضة المحركات تتمتع بشعبية كبيرة في أنحاء السلطنة، وقد ارتفع عدد الزائرين في المواسم الماضية، ومن المتوقع أن تشهد الفعاليات حضورا جماهيريا أكبر خاصة في ظل تخصيص أماكن للشباب وأخرى للعائلات.

وأكد المسكري أن الفعاليات هذا العام ستساهم في تعزيز التعاون بين دول المجلس الوطن العربي وذلك في تطوير رياضة المحركات واستدامة ما تحقق من نجاحات في هذا المجال حتى الوقت الراهن، بالإضافة إلى توفير الفرصة للشباب الخليجي للمشاركة في بطولة إقليمية كبيرة والاحتكاك بمتسابقين عالميين واكتساب الخبرة والمهارة التي تؤهلهم للمشاركة في بطولات عالمية.

وأوضح قائلا إن الجمعية استحدثت منذ 2013 روزنامة متكاملة بها أكثر من 45 مسابقة موزعة على عدد من البطولات والهادفة إلى تطوير هذه الرياضة وإيجاد بيئة آمنة لممارسيها وذلك لاحتواءهم والتطوير من قدراتهم وهو ما تحقق على أرض الواقع، فالعديد من المتسابقين العمانيين في رياضة المحركات يقدمون خلال الفترة الراهنة أداءً مميزاً ويمثلون السلطنة في العديد من المحافل الإقليمية والدولية، وما نشاهده اليوم يعد مفخرة للمستوى المشرف والذي وصلت إليه الرياضة العمانية في جميع الأصعدة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية