"السلامة المرورية" بالعامرات ثاني محافظة مسقط في المسابقة

مسقط - الرُّؤية

حَصَلت لجنة السلامة المرورية بولاية العامرات على المركز الثاني بين ولايات محافظة مسقط، وجاءت ولاية السيب بالمركز الأول، ويأتي هذا الإنجاز نتيجة جُملة من المشاريع والأنشطة التي ترجمت رؤى وأهداف المسابقة.

 وقد تمَّ تشكيل اللجنة برئاسة سعادة الشيخ والي العامرات الدكتور يحيى الندابي، وبعضوية جهات حكومية مختلفة وممثلين من المجتمع المحلي بالولاية.

وحول ما تم تنفيذه، قال سعادة الشيخ الدكتور يحيى الندابي إنه ومنذ تشكيل اللجان كثفت اللجنة من اجتماعاتها، ووضعت لها رؤى وبرنامج لتنفيذ جملة من الفعاليات؛ حيث أعدت خطة، وتم تنفيذ حملات توعوية في الولاية لترسيخ مفاهيم السلامة المرورية، كما وضعت اللجنة لوحات تحمل عبارات توعوية على طرق العامرات، وتم وضع شعار "سلامتنا تهمنا" عنوانا رئيسيا.

وتطرَّق سعادته إلى أنَّ اللجنة طبقت الجانب النظري على أرض الواقع، فتم إقامة ورش العمل والندوات التدريبية والحلقات التطبيقية في مجال السلامة المرورية استهدفتْ سائقي الحافلات المدرسية وصهاريج المياه؛ كونهم الأكثر استخداماً للشوارع، ووجب توجيههم بأهمية السلامة المرورية بكل تفاصيلها، كما نفذت ورش خاصة للنساء، بالتعاون مع جمعية المرأة العُمانية بالولاية، للتعرف على أجزاء المركبة، وكيفية صيانتها وعلى بعض القوانين والأنظمة.

كما نفذتْ اللجنة دراسة ميدانية لقياس درجة وعي السائق في الولاية وفق إجراءات الأمن والسلامة، واعتمدت على عينة من 370 فردا من الجنسين، وأظهرت الدراسة أنَّ مستوي الوعي مرتفع، وخلصت إلى ضرورة تكثيف برامج التدريب لعموم السائقين ولفئة النساء بشكل خاص، وانتقاء مجموع من السائقين من حملة الدبلوم والبكالوريوس، ومنحهم دورات تدريبية في مجال الأمن والسلامة، وطرحت اللجنة مشروع لعبة شيقة كنشاط في المدارس تغرس الجانب التوعوي لدى الطلاب في مجال السلامة المرورية، وهذا المشروع في طي الإعداد.

تعليق عبر الفيس بوك