بدء الدراسة اليوم في جامعة السلطان قابوس وأكثر من16 ألفا في البكالوريوس

...
...

مسقط - الرؤية

بدأت في جامعة السلطان قابوس اليوم الأحد الدراسة مع بدء العام الأكاديمي 2017/2018م، حيث استقبلت الجامعة في أول أيام الدراسة طلابها البالغ عددهم أكثر من 16000 طالب وطالبة في مرحلة البكالوريوس موزعين على كليات الجامعة، التي تشمل كلية الطب والعلوم الصحية، وكلية العلوم الزراعية والبحرية، وكلية التربية، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وكلية العلوم، وكلية الهندسة، وكلية الحقوق. وذكر الدكتور حسين بن علي الخروصي عميد القبول والتسجيل أن العمادة أكملت الإجراءات اللازمة لانتظام العملية التعليمية مع أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الأول خريف 2017، التي تتضمن الإعلان عن الجدول الدراسي العام، ومواعيد التسجيل للمقررات، والتواريخ المهمة في التقويم الأكاديمي إلى جانب التنسيق والمتابعة مع الكليات ومركز الدراسات التحضيرية والوحدات الأخرى بالجامعة للاطمئنان على جاهزية الفصول الدراسية.

وأضاف الدكتور حسين الخروصي أن أسبوع الحذف والإضافة بدأ اليوم الأحد ويستمر حتى الخميس 14 سبتمبر، حيث يتم خلال هذا الأسبوع إنهاء إجراءات التسجيل للطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل في المواعيد المحددة سابقاً، أو للطلبة الراغبين في تعديل جداولهم الدراسية، وإنهاء حالات التعارض في التسجيل بالتنسيق بين العمادة والكليات، حيث ينجم عن عدم التزام الطالب بالتسجيل في المواعيد المحددة ووفق الخطة الدراسة للبرنامج الدراسي قلة المقررات المتاحة للتسجيل وتأخر الطالب عن التخرج. وتؤكد الجامعة على أهمية مراعاة الطلبة لمواعيد التقويم الأكاديمي، والالتزام بحضور المحاضرات من اليوم الأول للدراسة.

مع أهمية مراجعة النظام الأكاديمي للدراسات الجامعية والتقيد بجميع التعليمات والقواعد الواردة فيه لتجنب الوقوع في مشاكل أكاديمية.

تعليق عبر الفيس بوك