الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019
25 °c

بالفيديو..الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على موقع سوري في حماة بهجوم صاروخي

الخميس 07 سبتمبر 2017 05:01 م بتوقيت مسقط

بالفيديو..الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على موقع سوري في حماة  بهجوم صاروخي

عواصم-وكالات

قالت القيادة العامة للجيش السوري الخميس في بيان إن طائرات حربية تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي  استهدفت موقعا عسكريا قرب مصياف في محافظة حماة من الأجواء اللبنانية مما أدى إلى "مقتل عنصرين" ووقوع خسائر مادية.

وأعلنت دمشق أن طيران الإحتلال أطلق صواريخ عدة من الأجواء اللبنانية على موقع عسكري في غرب سوريا، ما تسبب بمقتل "عنصرين في الموقع"، بحسب ما جاء في بيان للقيادة العامة للجيش السوري.

وجاء في البيان "أقدم طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة 2,45 (23,45 الأربعاء، ت غ) فجر اليوم على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية استهدفت أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف" الواقعة على بعد ستين كيلومترا شرق مدينة طرطوس الساحلية في غرب سوريا.

وقال البيان إن الغارات تسببت "بوقوع خسائر مادية واستشهاد عنصرين في الموقع" لم يحدد هويتهما أو عملهما. ويوجد موقع عسكري للجيش السوري شمال مصياف يضم معسكر تدريب وفرعا لمركز البحوث العلمية.

وجاءت الضربة في الصباح التالي لإعلان محققين تابعين للأمم المتحدة أن الحكومة السورية مسؤولة عن هجوم بغاز السارين السام في أبريل.

وتنفي الحكومة السورية استخدام أسلحة كيماوية وفي عام 2013 وعدت بالتخلي عن برنامجها للأسلحة الكيماوية. وتقول دمشق إنها فعلت ذلك.

واعترف مسؤولون إسرائيليون فيما سبق بأن جيش الاحتلال هاجم شحنات أسلحة متجهة لحزب الله اللبناني حليف الرئيس السوري بشار الأسد لكن لم يذكر أيها على وجه التحديد.

وفي مقابلة مع صحيفة هاارتس لدى تقاعده الشهر الماضي قال قائد القوات الجوية للاحتلال السابق عامير إيشيل انه تم قصف  قوافل أسلحة لسوريا وحزب الله نحو 100 مرة في الأعوام الخمسة الماضية.

وجاء هجوم اليوم في الذكرى السنوية العاشرة لتدمير قوات الاحتلال المفاعل النووي السوري.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية