"الاعتماد الأكاديمي" تنشر نتائج التقويم للكلية الحديثة

مسقط - الرؤية

أجرت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية للكلية الحديثة للتجارة والعلوم، وفقاً لدليل التقويم مقابل المعايير المؤسسية. وقد صادق مجلس إدارة الهيئة، على التقرير النهائي ونتائج عملية التقويم مُقابل المعايير المؤسسية للكلية الحديثة للتجارة والعلوم، المتضمنة لنتيجة الاعتماد المؤسسي، والتقديرات التي حصلت عليها الكلية مقابل المعايير والمقاييس المتعلقة بها.

وقد أدت عملية التقويم إلى حصول الكلية على نتيجة الوضع "تحت الملاحظة"، مع فترة ملاحظة مدتها عام واحد، وقد نجحت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، خلال عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية التي انخرطت فيها لأول مرة، في استيفاء 6 من مجموع 8 معايير تنطبق عليها، واستوفت 57 مقياساً من مجموع 67 مقياساً. وقد تقدمت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم باعتراض وتظلم على التقرير النهائي للتقويم مقابل المعايير المؤسسية، ونتائج الاعتماد المؤسسي، وذلك بتاريخ 3 أغسطس 2017، إلا أنَّ لجنة التظلمات قررت عدم إجراء تعديل على التقرير النهائي ولا على نتائج الاعتماد. وتم إرسال قرار لجنة التظلمات للكلية في 30 أغسطس الماضي.

وبعد انقضاء فترة الملاحظة، والبالغة عاماً واحدًا، ستكون الكلية مطالبة بالانخراط في عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية، حيث ستقوم خلالها الهيئة بإعادة تقويم الكلية مُقابل مقياس واحد تحت المعيار 2 وثلاثة مقاييس تحت المعيار 4. وفي حال استيفاء الكلية لهذين المعيارين، سيتم منحها صفة المؤسسة المُعتمدة.

الجدير بالذكر أنّ النسخة النهائية من تقرير التقويم مقابل المعايير المؤسسية للكلية الحديثة للتجارة والعلوم لن يتم توفيرها للجمهور. ولكن سيتم توزيعها - كوثيقة سرية - على كل من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، ومجلس التعليم، ووزارة التعليم العالي، بوصفها الوزارة المشرفة على الكلية، وغيرها من الجهات الحكومية (في حال طلبت ذلك، وبشرط موافقة مجلس إدارة الهيئة على هذا الطلب).

تعليق عبر الفيس بوك