حملة للتبرع بالدم في مجلس الاختصاصات الطبية

مسقط - الرؤية

أقيمت في المجلس العُماني للاختصاصات الطبية بالتعاون مع بنك الدم بجامعة السلطان قابوس حملة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دم تساوي الكثير" وذلك حرصًا على المشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية بما يُساهم في دعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي.

تهدف هذه الحملة إلى تشجيع كافة أفراد المجتمع للتبرع بالدم، إضافة إلى التوعية بأهميته وفوائده للمتبرع ودوره في إنقاذ حياة الآخرين والحد من نقص كميات الدم التي يحتاجها المرضى في مستشفى جامعة السلطان قابوس.

   واشتملت الحملة على توزيع مطويات تثقيفية وتوعوية في هذا المجال. وقد عكس الإقبال الكبير لموظفي المجلس على التبرع ضمن هذه الحملة روح التكاتف والتراحم بين أفراد المجتمع وإدراكًا للبعد الإنساني لمثل هذه الأنشطة الهامة التي تفعل دور المواطن في المجتمع. 

   الجدير بالذكر أن حملات التبرع بالدم التي ينظمها بنك الدم في جامعة السلطان قابوس في داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وتتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء لتلبية الاحتياجات الفعلية من وحدات الدم، هذا ويولي المجلس أهمية كبرى لنشر الثقافة الصحية بين الموظفين ودورها في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز المشاركة المجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك