السبت, 18 أغسطس 2018

فتح باب الاكتتاب في الطرح العام لـ"العمانية القطرية للتأمين"

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 07:52 م بتوقيت مسقط

فتح باب الاكتتاب في الطرح العام لـ"العمانية القطرية للتأمين"

 

مسقط - الرُّؤية

فَتَحتْ الشركة العمانية القطرية للتأمين ش.م.ع.ع (قيد التحويل)، إحدى الشركات الرائدة في مجال التأمين في السلطنة، باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي للشركة، بعد تعيين أوبار كابيتال كمستشار مالي ومدير إصدار للطرح.

وينطوي الاكتتاب على طرح 25.000.000 سهم بقيمة 160 بيسة للسهم الواحد (تتضمن القيمة الاسمية للسهم والبالغة 100 بيسة مضافاً إليها 58 بيسة علاوة إصدار، ومصاريف إصدار بواقع 2 بيسة للسهم الواحد). ما يمثل 25% من إجمالي رأسمال الشركة.

وتمَّ فتح الباب للاكتتاب، أمس، وآخر موعد لتقديم الطلبات في 5 أكتوبر 2017، وسيكون الاكتتاب مفتوحا للأفراد من العمانيين وغير العمانيين والشخصيات الاعتبارية على حد سواء. وتم تخصيص ما نسبته 65% من الأسهم المطروحة للاكتتاب للمستثمرين الذين تقدموا بطلبات للاكتتاب بما لا يقل عن 1000 سهم وبحد أقصى 100.000 سهم، وتم تخصيص ما نسبته 35% الباقية للمستثمرين الذين تقدموا بطلبات اكتتاب لعدد 100.100 سهم أو أكثر وبحد أقصى 2.500.000 سهم.

وعلق نافين كومار الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للتأمين، بقوله: هذه لحظة فخر واعتزاز من جانب الشركة العمانية القطرية للتأمين لأنَّ فتح باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي لا يعكس فقط التزامنا بأحكام المرسوم السلطاني واللوائح التي تنظم نشاط التأمين في السلطنة، لكنه يوفر فرصة رائعة ومميزة للمستثمرين من عمان وغيرها. وفي السنوات الأخيرة، خطت الشركة خطوات حثيثة وأصبحت من إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال التأمين في السلطنة. كما أن الطرح العام الأولي للشركة يعتبر فريدا بفضل دعم الشركة الأم (شركة قطر للتأمين) للشركة العمانية القطرية للتأمين، والتي تعتبر من الشركات الرائدة عالميا وأكبر مجموعة للتأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط. يعكس الطرح العام الأولي للشركة العمانية القطرية للتأمين القيم الأساسية للشركة وهي الأمن والاستقرار والقوة.