الأربعاء, 16 أكتوبر 2019
24 °c

ندوة "الرؤية" اليوم تناقش "دور الأسرة في التعليم.. الحقوق والواجبات"

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 09:30 م بتوقيت مسقط

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة

تُنظِّم جريدة "الرُّؤية"، اليوم، ندوة "دور الأسرة في التعليم.. الحقوق والواجبات"، وتستضيف كلًّا من: د. عزيزة الطائي ود. صالح الفهدي، إلى جانب د. جلال المخيني رئيس قسم الإرشاد النفسي بوزارة التربية والتعليم، ونادية المكتومية الناشطة في مجال الأسرة والمجتمع، وعلي الشيادي المذيع بقناة الاستقامة والناشط في الشؤون الأسرية والاجتماعية؛ حيث تهدف الندوة لتوجيه أنظار المجتمع بشرائحه إلى مُؤشرات دور الأسرة الإيجابي ونجاح إستراتيجية التنمية، والمتخصصين إلى قياس العلاقة بين رقي المجتمع والتربية الثقافية والانفتاح على الآخر، إضافة لتعريف الأسرة بالعلاقة بين (الوعي الأسري والتكامل الإنساني)، وتقدم المجتمع حضاريا وتواصل مسيرته الحياتية، ودوره الحضاري في المسارات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وتناقش الندوة محاور الأسرة: المفهوم، والوظيفة (قراءة في المصطلحات والمفاهيم والأدوار)، والأسرة وتحدّيات تكنولوجيا الاتصال وثورة المعلومات وتأثيراتها على البنية القيمية للمجتمع (المتغيرات، والرؤى والتوصيات)، إضافة للأسرة ودورها في دعم (الوحدة الوطنية)، ومواجهة (الغزو الفكريّ)، والتمدد الأصوليّ، و(حماية النسيج الاجتماعي)، والتكامل بين دور الأسرة ومؤسسات التنشئة الدينية والتعليمية والسياسية ودوره في حماية الفرد والمجتمع.

وتأتي الندوة للكشف عن الوظائف الأساسية والحيوية للأسرة، ودورها في مواجهة المتغيرات الثقافية والتكنولوجية، والكشف عن العلاقة بين التماسك الأسري والأمن الاجتماعي والاقتصادي على السواء، إلى جانب الكشف عن العلاقة بين النجاح، والتنمية المستدامة ومدى الاستقرار الأسري والمجتمعيّ، إضافة للكشف عن التحديات التي تواجه المجتمع وبنيته الأسريّة وتداعياتها على الواقع رؤى مستقبلية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية