"ستاندرد آند بورز" تؤكد منح "عمان للتأمين" التصنيف "-A"

مسقط - الرُّؤية

احتفظتْ شركة عُمان للتأمين "OIC" بتصنيفها الائتماني "-A مستقبل مستقر"، والذي منحته لها مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيفات، بعد مراجعة حديثة لوضع الشركة.

ووفقًا للتقرير الصادر عن ستاندرد آند بورز، فإنَّ "تصنيف المستقبل المستقر يعكسُ وجهة النظر بأنَّ السيولة لدى شركة عُمان للتأمين ستبقى عند المستوى "AAA"؛ مما سيدعم نمو الشركة وتنفيذ خططها المتنوعة على مدار العامين المقبلين".

إلى جانب ذلك، فعند إجراء هذا التصنيف الائتماني قد وُضع في الحسبان عوامل مثل الوضع الريادي لشركة عمان للتأمين في السوق، وعملها على تحسين أداء التشغيل، إضافة إلى امتلاكها لشبكة توزيع واسعة وعلاقات مستمرة بعدد من شركات التأمين العالمية مثل شركة بوبا جلوبال. وعلى الرغم من وجودها في سوق تنافسية والظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أنَّه شركة عمان للتأمين نجحتْ في زيادة إجمالي الأقساط المكتتبة لديها بنحو 11.5% عام 2016، إلى 3.56 مليار درهم إماراتي، ويُشير هذا النجاح إلى توافق الشركة المستمر مع مزيج الأعمال، والإطار القوي لحوكمة الشركات، إضافة إلى التزام الإدارة بتقديم خطط إستراتيجية.

وقال كريستوس أدامانتياديس الرئيس التنفيذي لشركة عمان للتأمين: "لقد كان الطريق صعبًا نحو تنفيذ إستراتيجية تطلعاتنا لعام 2018، وقد قامت هذه الإستراتيجية على أربع ركائز رئيسية؛ هي: التفوق المستمر في الأداء، وتقديم خدمات ممتازة، ومد الحدود من الحماية إلى الوقاية، إضافة إلى دعم عملائنا من خلال الخدمات الرقمية".

وأضاف بأنَّ التأكيد على التصنيف الائتماني للشركة يعكس النجاحات التي حققتها الشركة خلال هذه الرحلة، من خلال إطلاق منصة التجارة الإلكترونية، وبرنامج المبادرة الصحية (LivFit)، إضافة إلى برامج التعلم والتطوير المتنوعة. وتابع: "نؤمن بأن حصولنا على تصنيف ائتماني قوي "-A" هو إثبات للثقة التي يحملها شركاؤنا، وعملاؤنا تجاهنا، فنحن مستمرون في تقديم حلول حماية مصالحهم بلا توقف".

تعليق عبر الفيس بوك