أهازيج وفنون شعبية وأمسية شعرية في احتفالات شناص بالعيد

شناص - الرُّؤية

ابتهاجًا بعيد الأضحى المبارك، شهدتْ ولاية شناص احتفالات مُختلفة، جسَّدها أبناء الولاية، حملت شعار "شناص تحتفل".. ضمت الأهازيج والفنون الشعبية بحصن شناص التاريخي، تحت رعاية الشيخ نايف بن حمود بن حمد المعمري نائب والي شناص، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي الولاية، وأعضاء المجلس البلدي، والمشايخ، وجمع من الأهالي.

بدأ الحفل بلوحة فن اللال، والترحيب بالضيوف من خلال القصائد المغناة، والتي عبَّرت عن حب القائد والوطن، ثم لوحة الهجانة من خلال فن الهمبل. وقُدِّمت بعدها لوحة فن العيالة التي تعد من أشهر الفنون الشعبية بالولاية بمشاركة حشد كبير من الحضور، وكان للفرسان حضور مميز في ختام لوحات الأهازيج والفنون الشعبية، وهم يُؤدُّون فن العازي على صهوات الخيول.

بعدها، قام راعي الحفل والحضور بزيارة معرض المشغولات اليدوية النسائية الذي أقامته جمعية المرأة العمانية بالولاية، وزيارة القرية البدوية. وتواصلت الاحتفالات من خلال إقامة الأمسية الشعرية بحديقة شناص العامة، تحت رعاية سعادة سلطان بن راشد الكعبي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية. شارك فيها الشعراء بقصائدهم المعبرة عن هذه المناسبة. إلى جانب فقرات متنوعة ومسابقات الأطفال على مسرح حديقة شناص.

تعليق عبر الفيس بوك