بلدية الرستاق تنفذ حملات تفتيش على محلات بيع المواد الغذائية

...
...
...
...
...

الرستاق - طالب المقبالي

نفذت بلدية الرستاق عدداً من الفعاليات والبرامج المصاحبة لحملة غذاؤك أمانة التي أطلقتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه طوال أغسطس لتوعية المواطنين والمقيمين بكيفية اختيار الغذاء الصحي وترسيخ ثقافة التسوق السليم.

حيث قام قسم رقابة الأغذية والبيطرة بتكثيف الزيارات التفتيشية للمحلات والمراكز التجارية والمطاعم، وبلغ عدد المنشآت الغذائية التي تم زيارتها 178 منشأة تقريباً وأسفرت الزيارات عن تحرير عدد 16 مخالفة وغلق 6 منشآت وإنذار 23 منشأة وإتلاف 12 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم إتلاف عدد 1336 علبة جبن أبو الولد وجبنة الأطفال غير الصالحة للاستهلاك الآدمي حسب التعميم الصادر من المُديرية العامة للرقابة الصحية.

كما قام قسم التوعية بالبلدية بتنفيذ برنامج مشترك مع بلدية العوابي ضمن حملة غذاؤك أمانة ولمدة أسبوع تم خلاله تنفيذ برنامج توعوي بمركز صحي العوابي وزيارة توعوية لربات المنازل بمخطط وادي بني عوف مع توزيع الحقائب التوعوية.

كما تم تنفيذ برنامج تفتيش مشترك بين بلدية الرستاق وبلدية العوابي بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية المستهلك استهدف البرنامج المراكز التجارية بولايتي الرستاق والعوابي، كما قامت البلدية بعمل برنامج توعوي لسائقي المركبات بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية تم خلالها توزيع الحقائب التوعوية للسائقين.

وفي الفترة المسائية نظم برنامج ترفيهي للأطفال بحديقة الرستاق العامة تضمن العديد من المُسابقات والألعاب وتوزيع الهدايا.

كما قامت البلدية بحث المواطنين والمقيمين في المساجد والمراكز التجارية والأماكن العامة من أجل الالتزام برمي مخلفات الذبائح في الأماكن المخصصة لذلك، إضافة إلى التأكيد على أهمية الذبح داخل المسلخ وذلك لوجود الطبيب البيطري المختص للفحص والتأكد من خلو الذبيحة من الأمراض.

 

تعليق عبر الفيس بوك