مبادرة "عمان نظيفة"

16 سبتمبر.. "الرؤية" تستهل مبادرة "عمان نظيفة" بتدشين حملة "شواطئنا.. حياتنا"

الرؤية - خاص

المكان : شاطئ الغبرة - بالقرب من مصنع بحر

الزمان : السبت 16 سبتمبر من الساعة 8 صباحا الى الساعة 10 صباحا

لتعبأة استمارة المشاركة اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

في إطار المبادرات النوعية التي تطلقها جريدة الرؤية تماشيا مع نهج "إعلام المبادرات"، تعتزم الجريدة تنظيم مبادرة تنموية جديدة، لتنظيف الشواطئ، وذلك إسهاما منها في دفع عجلة التنمية والاشتراك في جهود تنفيذ الخطط الحكومية، في إطار مفهوم الشراكة المجتمعية.
وتأتي المبادرة في إطار ما تزخر به السلطنة من ساحل ممتد من شمالها إلى جنوبها بطول يتجاوز 1700 كيلومتر، ما يضع تحديات عديدة أمام الجهات المعنية في كيفية الحفاظ عليها من المشوهات والمخلفات التي قد يلقيها المصطافون على السواحل أو تدفعها موجهات البحر إلى الشاطئ، كجزء من مخلفات السفن المارة، في ذلك المسار البحري المزدحم دائما بحاملات النفط والسفن التجارية الضخمة.
وتتمتع الشواطئ العمانية باحتوائها للعديد من الكائنات البحرية، التي تعيش وتتغذى في أعماقها وقريبا من الشواطئ كذلك، غير أن هذه الكائنات باتت عرضة لمخاطر هذه المخلفات، مما يهدد حياتها واستقرارها الإحيائي. ووفقا للإحصائيات فإن المخلفات البلاستيكية تضر بنحو 62% من طيور البحر، و100% من السلاحف البحرية. ولذلك فإننا من خلال هذه الحملة نود تسليط الضوء وإطلاق جرس إنذار بالمخاطر التي تحدق بهذه الكائنات البحرية.
ونحن في جريدة الرؤية نعلن عن تنظيم حملة وطنية تزامنا مع اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ، الذي يوافق 16 سبتمبر من كل عام، وسنقوم خلالها بتنظيم عدة فعاليات على عدد من شواطئنا في ذلك اليوم.. لذا نأمل من الجميع مشاركتنا خدمة لوطننا ورغبة في إيجاد بيئة نظيفة في مختلف أرجاء السلطنة.

لتعبأة استمارة المشاركة اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

تعليق عبر الفيس بوك