حركة اقتصادية نشطة بأسواق الظاهرة مع عيد الأضحى المبارك

عبري - ناصر العبري

تعيشُ ولايات مُحافظة الظاهرة الثلاث: عبري، وينقل، وضنك، حاليا حركةً اقتصاديةً نشطة؛ وذلك مع أجواء استقبال عيد الأضحى المبارك؛ حيث يتوافد المواطنون والمقيمون على تلك الأسواق من أجل شراء مستلزمات العيد: الشخصية، والعائلية، والمنزلية.

وَحَوْل الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى في ولاية عبري، يقول سعيد بن المر الحاتمي: إنَّ السوق يشهد تنوعا في المنتجات والسلع المعروضة الخاصة بمستلزمات العيد من المواشي والحلوى العُمانية والمواد الغذائية والملبوسات...وغيرها من المتطلبات الشخصية والعائلية. وفيما يخصُّ الأسعار فإنها مُتفاوتة ويعود ذلك إلى عامل العرض والطلب. كما شَهِد سوق ولاية عبري تزاحمًا على هبطة العيد للبيع وشراء المواشي، كما تواجدت حركة شرائية على المحلات التجارية حتى منتصف الليل.

وقال مُحمَّد بن صالح البادي عضو المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة: يستعد أهالي ولاية ينقل لاستقبال عيد الأضحى المبارك بشراء الأضاحي والفواكه...وغيرها من الاحتياجات التي تخص الأسرة. ومن ناحية الأسعار، فإنَّ الأغنام والأبقار بسوق ينقل خلال هذا العام نوعًا ما أسعارها مُناسبة، كما شهدت محلات بيع الملابس والكماليات بولاية ينقل توافدَ أعدادٍ كبيرة من العوائل على تلك المحلات.

وعن ولاية ضنك، يقول ناصر بن عبيد العزيزي: عيد الأضحى مناسبة دينية عظيمة حيث تتجلَّى ملامح العيد في زيارة الأهل والأصدقاء، كما حدثنا العزيزي قائلا: لقد حرصت على شراء المستلزمات قبل العيد بوقتٍ حتى أتجنَّب التزاحم على المحلات خلال هذه الفترة.. ولا تزال الحركة الشرائية لأهالي ولاية ضنك مستمرة على شراء مستلزمات العيد، كما أحبُّ أنْ أوجِّه كلمة إلى كافة المستهلكين بعدم الإسراف في شراء مستلزمات العيد، وضرورة عمل قائمة بتلك الاحتياجات الضرورية؛ وبالتالي الاقتصاد في استهلاك الأسرة.

تعليق عبر الفيس بوك