رئيس "بعثة الحج" يتفقد مخيّم منى قبل بدء المناسك

 

مكة المكرمة - العمانية

قام الشيخ سلطان الهنائي رئيس بعثة الحج العمانية لهذا العام بزيارة تفقدية إلى مخيم منى للوقوف على التجهيزات النهائية قبل بدء مناسك الحجاج.

وقال رئيس البعثة خلال الزيارة إنّ المخيم جاهز لاستقبال الحجاج العمانيين يوم الثامن من ذي الحجة وهو يوم التروية، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع حصص مخيم منى وتسليمها لأصحاب الحملات اليوم الإثنين. وأضاف الهنائي أنه تم إحداث تغيير جذري بالمخيم، شمل أغلب المرافق، منوها بجهود فرق العمل في المخيم التي تسعى إلى تهيئته بكافة الخدمات والتسهيلات الضرورية. وأشار الهنائي إلى أنّ وفود البعثة تعمل على مدار الساعة لتوفير الخدمات التي يحتاجها الحجاج كي يؤدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر.

إلى ذلك، أصدرت بعثة الحج العمانية مجموعة من الكتيبات والمطويات والملصقات والتنبيهات المختصة بأعمال الحج الذي يقوم بها الحاج منذ يوم 8 من ذي الحجة "يوم التروية" وحتى أيام التشريق وهي 11 و12 و13. وقام المختصون في البعثة بتوزيعها على أعضاء البعثة وأصحاب الحملات لتسليمها للحجاج بهدف إعطاء الحجاج التوجيهات الدينية والمعلوماتية، حتى يكون حجهم صحيحًا دون نقص لأحد الأركان الأساسية. وكان وفد الافتاء ببعثة الحج العمانية أقام سلسلة من الدروس والمحاضرات عن أعمال الحج والمناسك أثناء الحج للحملات والحجاج وذلك بمقر البعثة وأماكن سكن الحجاج العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك