"سولايت صلالة" في المهرجان تمهيداً لتمثيل السلطنة في مسابقة عالمية

تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار واللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان صلالة السياحي افتتح المعرض التعريفي لفريق سولايت صلالة وهو فريق طلابي يقدم مشروع بناء منزل صديق للبيئة ويشارك الفريق من جامعة ظفار كممثل لسلطنة عُمان في هذه المسابقة (SDME 2018 ) ،ويضم طلاب وخريجي جامعة ظفار من مختلف التخصصات.

يهدف الفريق إلى غرس روح التحدي بين الطلاب للتفكير بشكل خلاق لإيجاد حلول مبتكرة تسهم في توفير الطاقة بالإضافة إلى تشجيع طلاب الهندسة المعمارية على إيجاد حلول هندسية مناسبة من خلال إثبات أن المنزل يمكن إنشاؤه وتجميعه بسهولة في فترة زمنية قصيرة، صديق للبيئة ومتعدد الاستخدامات، مدعم بأحدث التكنولوجيا كما أنه ذو تكلفة مناسبة؛ حيث يستهدف هذا المشروع (السياح، ضحايا الكوارث الطبيعية، ذوي الدخل المحدود، عمال شركة النفط والغاز في مناطق نائية).

ويشارك الفريق ضمن مسابقة SDME 2018 الشرق الأوسط لهذا العام بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي في دبي. وذلك من خلال اتفاقية تم توقيعها بين الهيئة ووزارة الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية في يونيو 2015 من أجل تنظيم مسابقة شمسية مستدامة في دبي، في عامي 2018 و2020.

يهدف المشروع إلى تطوير وتعزيز الأفكار والقدرات والتكنولوجيا التي يمكن تنفيذها لصالح سكان منطقة الشرق الأوسط مع مراعاة الثقافة والمناخ العام، فضلاً عن تصميم نماذج عالية الأداء والتي يجب أن تنجز بنجاح خلال فترة زمنية محددة.

 كما ينبغي أن تركز جميع المقترحات على حل القضايا والاحتياجات من أجل العيش المستدام في المنطقة، حيث ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية وما يصاحب ذلك من تغيرات في المناخ خلال السنة. حيث سيقوم أعضاء فريق سولايت صلالة التعريف بمشاركتهم في المسابقة الدولية لتصميم البيوت الصديقة للبيئة (SDME) والتي ستقام في أكتوبر ٢٠١٨ بدبي .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك