الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

افتتاح مدرسة وادي السيل بتكلفة ت 1.3 مليون ريال بالوسطى

الأحد 27 أغسطس 2017 05:28 م بتوقيت مسقط

افتتاح مدرسة وادي السيل بتكلفة ت 1.3 مليون ريال بالوسطى

هيماء- محفوظ الشيباني

استقبلت مدارس تعليمية الوسطى أكثر من 6455 طالبا وطالبة موزعين على 26 مدرسة في كافة أرجاء المحافظة حيث أنهت تعليمية الوسطى كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وفي هذا الصدد، قال مدير تعليمية الوسطى الدكتور سالم بن سعيد المعشني: قمنا بتشكيل لجان إدارية  وفنية وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018م  وعقدنا العديد من الاجتماعات التحضيرية لتوفير احتياجات المدارس من الكتب المدرسية وتوزيعها على المدارس والوقوف على النواقص. وأشار المعشني إلى أن المحافظة شهدت العديد من المشاريع التربوية الجديدة والإضافات بالمدارس وأهمها مدرسة وادي السيل الجديدة للبنين بولاية محوت والتي تم استلامها وتهيئتها مسبقاً حيث تجاوزت تكلفة بنائها مليون وثلاثمائة ألف ريال عماني. 

وحول الاستعدادات الإدارية،  قال سعيد بن سعود الحرسوسي المدير المساعد للشؤون الإدارية:أنهت المحافظة الاستعداد لاستقبال 165 معلما ومعلمة من التعيينات الجديدة وكذلك تم إنهاء إجراءات النقل الداخلي وتوزيع المعلمين الجدد، وكذلك تم تهيئة أكثر من 175 سكنا مؤثثا لاستقبال المعلمين والمعلمات بمختلف مدارس المُحافظة وتشكيل لجنة خاصة لاستقبال المعلمين الجدد وإنهاء إجراءاتهم وتوفير النقل لهم إلى مدارسهم .

وتحدث عضو لجنة التعيينات والتنقلات ماهر العامري قائلا: إن عدد المنقولين من المحافظة من العمانيين 130 معلما ومعلمة وعدد المنقولين من خارج المحافظة إلى مدارس المحافظة من المعلمين الوافدين 51 معلماً ومعلمة وعدد المنقولين من خارج المحافظة من العمانيين على مدارس المحافظة عددهم 5 معلمين وعدد المنقولين من الوافدين من المحافظة إلى خارج المحافظة بلغ 60 معلماً ومعلمة. وتحدَّث عبيد الهاشمي مشرف أبنية بقسم المشاريع والصيانة عن الإضافات الجديدة خلال هذا العام: تم إضافة أربع فصول دراسية جديدة بمدرسة هيماء وإضافة غرفة مصادر التعلم ودورات مياه وإضافة فصل دراسي بمدرسة أبو مضابي وغرفة إدارية وغرفة حضانة. وكذلك إشار إلى ترميم بعض المدارس وتجديد بعض الأبواب والنوافذ وصيانة الكهرباء وتسليك المياه وطلاء بعض المدارس التي تتأثر بالأجواء المناخية. وقال حافظ الغافري موظف بقسم وسائل الطلبة: تم الانتهاء من اعتماد العقود الخاصة بوسائل نقل الطلبة في البوابة التعليمية والبالغ عددها أكثر من ٥٥٠ عقد بالإضافة إلى طرح مناقصات جديدة بمختلف مدارس المحافظة نظراً لحاجة المدارس وزيادة أعداد الطلاب، وأشار إلى أن هذا العام سيتم تطبيق النظام الإلكتروني عبر البوابة التعليمية في تخليص كافة الإجراءات المتعلقة بالقسم من حيث صرف المستحقات الشهرية والحضور والغياب والتقارير.