مدير تعليمية ظفار يجتمع مع إدارات المدارس

صلالة - الرؤية

عقد بقاعة كلية العلوم التطبيقية بصلالة اللقاء التربوي الأول مع إدارات مدارس تعليمية ظفار للعام الدراسي الجديد وذلك برئاسة الدكتور الوليد بن سعيد سنان الهنائي المدير العام وبحضور عدد من مديري الدوائر والمشرفين الإداريين.

وشهد اللقاء مُناقشة نتائج تحصيل الطلاب في المواد الدراسية للعام الماضي على مستوى (المدرسة – الصف – المادة). كما تم استعراض ما جاء في نشرة المنطلقات الرئيسية للعمل التربوي بمدارس المحافظة والتي تم تعميمها على الخبراء ومديري الدوائر والمكاتب الإشرافية والمدارس. مع التأكيد على تفعيلها ومتابعتها ووضعها موضع التنفيذ كل فيما يخصه.

ثم تناول اللقاء الخطط والبرامج الإنمائية حيث تمت الإشارة إلى أهمية توظيف المؤشرات التربوية في تخطيط برامج التطوير والتحسين على مستوى المدرسة وبناء خطط المدرسة وبرامج الإنماء المهني وخطط المعلمين الأوائل وفقًا لنتائج التحصيل الدراسي وتقرير جودة الأداء المدرسي وتقارير الزيارات الإشرافية المختلفة والمصادر الأخرى ذات العلاقة بالخطة مع التأكد من وجود وثائق التقويم والخطط الدراسية للعام الدراسي 2017/2018 ومتابعتها من قبل إدارات المدارس وتفعيل دور المعلم الأول وتمكينه من القيام بمهامه الإشرافية والعمل على تقديم البرامج الإثرائية والمشاغل الفنية التي تسهم في تطوير أدائه للمهام الموكلة إليه وفق دليل مهام الوظائف المدرسية والأنصبة المعتمدة لها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك