مشاركة عُمانية في ملتقى ديون للفنون بالأردن

عمّان - العُمانية

 يشارك الفنانان العُمانيان أحمد الشبيبي ويوسف الرواحي في الدورة الأولى لملتقى ديون الدولي الأول للفنون الذي تحتضنه جامعة فيلادلفيا الأردنية ويستمر حتى 28 أغسطس الجاري.

ويهدف الملتقى الذي تنظمه جمعية ديون للثقافة والفنون احتفاء باختيار عمّان عاصمة الثقافة الإسلامية (2017)، إلى نشر الوعي بأهمية البرامج والاستضافات الفنية، وتفعيل وتطوير الإبداع بأشكاله المختلفة، وترسيخ القيم الجمالية، والتركيز على رسالة الفن ودوره في التنوير والارتقاء بالفعل الإنساني ومحاربة الفكر المتطرف.

كما يشارك في الملتقى فنانون من بينهم: شنيار عبد الله (العراق)، وعبد الحي الدايداي ورشيد مرتقي (المغرب)، وبكري الفل (السودان)، والطاهر هدهود (الجزائر)، وجوش نوفك (أمريكا)، بالإضافة إلى فيصل العمري وأحمد الشاويش وغاندي الجيباوي ويعقوب العتوم ورائد الدحلة وأيمن العزام وريم عودة وغدير أبو بوخة وأحمد ملكاوي وحسام وهبة وفؤاد خصاونة (الأردن).

وكرّم الملتقى د.حسني أبو كريم لدوره التربوي والأكاديمي في الساحة الفنية الأردنية.

ويتضمن الملتقى عقْد ورش فنية في الرسم والنحت وأعمال الخزف، بالإضافة إلى تنظيم ندوات ولقاءات وبرنامج سياحي يزور المشاركون خلاله دور عرض فنية ومتاحف ومواقع أثرية في الأردن.

وجاءت تسمية الملتقى من مدينة ديون القديمة، إحدى المدن العشر (الديكابولس) التي شكّلت تحالفًا أنشأه الإمبراطور الروماني بومبي .

تعليق عبر الفيس بوك