قطر ترفض منح الخطوط السعودية تصريح نقل الحجاج .. والدوحة توضح

أوضح مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، أنه تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح لطائراتها بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب.

وكانت الخطوط السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

من جانبه نفى مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني في قطر تلك المزاعم، ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن المصدر قوله إن "الهيئة تلقت طلبا من الخطوط السعودية لنقل الحجاج القطريين، وتم الرد على الطلب بأن يتم التنسيق والتواصل بشأن ذلك مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية وفقا للإجراءات المعمول بها في السابق".

وأكد أن السلطات السعودية لم ترد إلى الآن على مطالب وزارة الأوقاف القطرية بشأن تأمين سلامة وأمن الحجاج القطريين، خاصة في ظل التحريض المستمر عليهم من وسائل الإعلام السعودية.

وشدد على أنه إذا لم يكن هناك تعاون في ما يتعلق بالقرار فإن السلطات السعودية تتحمل مسؤولية ضمان سلامة الحجاج القطريين، وأكد أن قطر ما زالت تطالب بأن لا يزج بالحج في مآرب سياسية.

تعليق عبر الفيس بوك