السبت, 17 نوفمبر 2018

بدء البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة 32 بجامعة السلطان قابوس

الأحد 20 أغسطس 2017 08:38 م بتوقيت مسقط

بدء البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة 32 بجامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

بدأ في جامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الثانية والثلاثين للعام الأكاديمي 2017/2018، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي وبحضور الطلبة الجدد وأولياء أمورهم ومجموعة من الأكاديميين والموظفين من مختلف كليات ووحدات الجامعة.

استهل اللقاء باستعراض البرنامج التعريفي الذي تضمن العديد من المعلومات بهدف التعريف بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي التي تقدم الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية والأنشطة الدينية والثقافية والرياضية المتنوعة وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية، كما يتضمن البرنامج مواعيد اللقاءات المهمة وأوقات وأماكن أداء امتحانات تحديد المستوى والاجتياز التابعة للبرنامج التأسيسي.

وفي الكلمة الترحيبية لجامعة السلطان قابوس أشار الدكتور محمد بن حمد السعدي مساعد عميد القبول والتسجيل للقبول والدعم الفني، رئيس لجنة القبول إلى أن قبول الطلبة في الجامعة لم يكن ضربة حظ وإنما جاء بعد أيام من الجد والاجتهاد والمثابرة والدراسة في الجامعة بحاجة إلى هدف وخطة منهجية تعتمد على تفكير متطور في التعامل مع المعطيات وقام باستعراض البرنامج التعريفي بالتفصيل.

كذلك قدمت المكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية مديرة مركز الدراسات التحضيرية عرضا تفصيليا عن البرنامج التأسيسي وأكّدت على ضرورة دراسة مقررات البرنامج التي صممت وفقا لمعايير الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وصدرت في شكل مخرجات تعليمية ضرورية للغة الإنجليزية، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات ومهارات الدراسة. ويجوز للطالب استيفاء متطلبات برنامج الدراسات التحضيرية من خلال تقديم شهادة معادلة أو النجاح في اختبار الاجتياز أو دراسة المقررات والنجاح فيها. وحثت الطلبة لأجل الاستفادة القصــوى من مقررات برنامج الدراسات التحضيرية من أجل الحصــول على انتقال سلـس نحو مواد التخصص المقبلة مع تقديم شرح تفصيلي حول آلية امتحانات تحديد المستوى والاجتياز وأيضا قامت بالإجابة عن استفسارات الطلبة.

خلال فعاليات البرنامج التعريفي تمّ افتتاح معرض "جامعتي بيتي" الذي شاركت فيه عدد من مراكز الجامعة وهي: عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة ومركز الدراسات التحضيرية ومركز نظم المعلومات ومركز الإرشاد الطلابي، ودائرة خدمات المراجعين، وغير ذلك من المراكز المساندة التي تقدم خدمات متميزة لطلبة الجامعة.

وتواصلت فعاليات البرنامج التعريفي إذ التقى الطلبة الجدد مساء أمس الأحد بسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وذلك في المسرح المفتوح.