"العُمانيّة لإدارة المطارات": إجراءاتٍ جديدة للتعامل مع بعض أنواع أمتعة المسافرين اعتبارا من سبتمبر

 

مسقط - الرؤية

أعلنت الشركة العُمانيّة لإدارة المطارات عن عزمها لتطبيق إجراءاتٍ جديدة للتعامل مع بعض أنواع أمتعة المسافرين عبر مطارات مسقط الدولي وصلالة وصحار، وذلك في إطار سعيها الدؤوب للارتقاء بخدماتها والالتزام بأعلى المعايير المتّبعة في قطاع الطيران المدني عالمياً.

وقالت الشركة إنّه اعتباراً من الأوّل من سبتمبر المقبل، لن يتم إستقبال ومناولة بعض أنواع الأمتعة ما لم تكن قد وضعت في حقائب معدّة للسفر، ويشمل ذلك الأمتعة الملفوفة ببطانيّات أو المثبتة بالحبال، والتي قد تؤدي مناولتها إلى مخاطر تنعكس على السلامة العامة لمستخدمي المطار، فضلاً عن إمكانية عرقلة هذا النوع من الأمتعه لإجراءات حركة نقل ومناولة الأمتعة للطائرة، إضافة إلى صعوبة فتحها بطرق سلسة في حال الاشتباه باحتوائها على ما يحظر السفر برفقته. وسوف يتم تطبيق هذه الإجراءات على كافة المسافرين عبر جميع شركات الطيران المشغلة من مطارات عُمان بغض النظر عن درجة الحجز أو وجهة السفر.

وفي تعليق للشركة العُمانية لإدارة المطارات حول هذه السياسة الجديدة في التعامل مع هذا النوع من الأمتعة، قال الفريق المختص بتطبيق هذا الإجراء: "يكمن هدفنا من وراء تطبيق هذه الإجراءات التنظيمية بالتزامنا بتحقيق أعلى معايير السلامة والمهنية وتطلعاتنا لتطوير واجهات السلطنة الممثلة بالمطارات إلى مستويات عالمية قياسية". وأضاف الفريق المختص: "إن هذه الإجراءات الجديدة والتي نحن بصدد تطبيقها بدءًا من الأول من سبتمبر القادم لن تطال عربات الأطفال، والدراجات الهوائية، والمقاعد المتحركة، وحقائب الغولف، حيث سوف يتم استقبالها والتعامل معها كالمعتاد".

وقامت الشركة بالتواصل مع مختلف شركات خطوط الطيران المشغلة عبر مطارات السلطنة ووكلاء السفر المعتمدين وعبر المواقع الإلكترونيّة ذات الصلة من أجل ضمان سرعة وسلاسة تطبيق سياسة الأمتعة الجديدة في جميع المطارات العُمانيّة، فضلاً عن التواصل مع المختصين في وزارة الخارجية والجهات المعنية من أجل تعميم هذه السياسة المشار إليها وذلك لضمان وصولها لأكبر فئة من مستخدمي مطارات السلطنة حرصاً منها على رفع مستوى الوعي بأهمية الالتزام بها.

يشار إلى أنّ الشركة العُمانيّة لإدارة المطارات تواصل سعيها لتطوير عمليّاتها على كافة المستويات التشغيليّة، وذلك انطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجيّة الرامية إلى وضع مطارات السلطنة ضمن أفضل 20 مطاراً على مستوى العالم بحلول عام 2020. ومع اقتراب موعد افتتاح المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي، وتوقعات ارتفاع وتيرة الحركة الجوية في السلطنة بواقع 40 في المئة بحلول عام 2019، علاوة على عضويتها في مجلس إدارة مجلس المطارات العالميّ، تعمل الشركة العمانية لإدارة المطارات على تكريس جهودها في تبني أفضل الممارسات العالمية التي من شأنها الارتقاء بخدمات المسافرين عبر مطارات السلطنة وفق أعلى معايير خدمة العملاء.

تعليق عبر الفيس بوك