تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم


رعى معالي السيّد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام على مهرجان صلالة السياحي حفل الإعلان عن الفائزين بمسابقة مهرجان صلالة السياحي لحفظ القرآن الكريم، وذلك بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، بجانب عدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين وجمع غفير من المواطنين والمقيمين.
بدأ الاحتفال بكلمة المسابقة التي قدمها الإعلامي سعود بن محمد الخالدي؛ والتي قال فيها: "نحتفي اليوم بالضياء والنور وبكتاب الله العظيم في مسابقة حفظ القرآن الكريم للسنة الخامسة، والتي ينظمها مهرجان صلالة السياحي في كل عام إجلالا وتعظيما للقرآن ودارسيه بالتعاون مع مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم".
وأضاف سعود الخالدي إنّ عدد الفائزين في هذه المسابقة بلغ ثلاثين متسابقا منهم من أكمل حفظ القرآن، ومنهم من أكمل أجزاء حسب برنامج هذه المسابقة. والتي أضيفت إلها هذا العام جوائز تشجيعية للمتسابقين المجيدين. 
وقد تضمنت فقرات الاحتفال تقديم فقرة قراءة عطرة من آيات القرآن الكريم، ووصلة بعنوان "الراوي" قدمها عبدالله الشنفري بالإضافة إلى عرض مرئي حول حصاد المسابقة وفقرة الجلسة الحوارية عن القيم والثوابت من منظور كتاب الله عز وجل للشيخ عبدالله الشحري، وتضمن الاحتفال كذلك وصلة إنشادية للمنشد عبدالعزيز بامخالف. 
وفي ختام الاحتفال قام معالي السيد راعي المناسبة وبصحبته سعادة رئيس البلدية بتكريم المتسابقين الفائزين في مستويات المسابقة والمشاركين المجيدين. وكذلك تكريم لجان الإشراف والتسجيل والتقييم للمسابقة. 
وقال عصام بن عمر محمد باحجاج أحد أعضاء لجنة الإشراف والتنسيق بمسابقة مهرجان صلالة السياحي لحفظ القرآن الكريم ٢٠١٧م: تأتي هذه المسابقة في نسختها الخامسة للعام الخامس على التوالي وفيها ستة مستويات بأعمار مختلفة من الجنسين وبشروط محددة، فالمستوى الأول بحفظ القرآن الكريم كاملا والمستوى الثاني حفظ ١٥ جزءا من القرآن الكريم والمستوى الثالث حفظ ١٠ أجزاء والمستوى الرابع ٥ أجزاء والمستوى الخامس جزءين عم وتبارك والمستوى السادس جزء عم، وشارك في المسابقة ٥٠٠ مشارك وحاز على المراكز الأولى بالمسابقة ٣٠ مشاركا.

وأضاف عصام باحجاج كانت للمسابقة هذا العام ميزة وهي مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (من الفئة السمعية) وكرموا في احتفالية الليلة. وختم باحجاج أتقدم بالشكر إلى بلدية ظفار والقائمين على هذه المسابقة بمهرجان صلالة السياحي وأتمنى لها النجاح والاستمرار على السنوات القادمة.

وقالت المتسابقة طوبى بنت بخيت بن مستهيل بن فرج بيت مبارك الحائزة على المركز الأول للمستوى الخامس (جزئي عم وتبارك): الحمدالله بتشجيع واهتمام من والدي لحفظ كتاب الله، توفقت للوصول لهذا المركز. وكان لأبي دور كبير جدا لمراجعتي وحفظي للقرآن الكريم. وإن شاء الله سوف أستمر بحفظي لكتاب الله وإن شاء الله أكون شفيعة لوالدي يوم القيامة بحفظي للقرآن الكريم.

وقد شارك في المسابقة لهذا العام 500 متسابق من مختلف ولايات محافظة ظفار وقد بلغت قيمة جوائزها هذه السنة مائة ألف ريال عماني. 

تعليق عبر الفيس بوك