إزاحة الستار عن معرض "جمعية متلازمة داون"

 

تشارك الجمعية العمانية لمتلازمة داون بمعرض ضمن فعاليات وأنشطة مهرجان صلالة السياحي 2017، افتتحه سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي ويستمر حتى نهاية المهرجان، ويقع بالقرب من المسرح الرئيسي بمركز البلدية الترفيهي بسهل إتين بمحافظة ظفار.

وفي هذا السياق قالت عائشة بنت عمر حسن العيدروس – باحثة تربوية وعضوة الجمعية العمانية لمتلازمة داون بمسقط والمشرفة على ركن الجمعية بالمركز البلدية الترفيهي، إن المشاركة تهدف إلى التعريف بالجمعية والأعمال الخدمية التي تقدمها لمرضى متلازمة داون. وأضافت أنه لا يوجد فرع للجمعية حتى الآن بمحافظة ظفار ولكن نهدف من خلال هذه المشاركة لاستقطاب المزيد من الأعضاء لتشكيل فرع للجمعية بالمحافظة.

وأضافت:  أنا أم لابن مصاب بمتلازمة داون وهذا ما شجعني على الانضمام للجمعية العمانية لمتلازمة داون، وللأسف الشديد حاولت قبل 3  أعوام القيام بدراسة لمعرفة أعداد الحالات لمتلازمة دوان بمحافظة ظفار، ولم أجد تجاوباً من أسر لمتلازمة دوان، حيث قمت بعمل استبيان من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ونشرته ولم تتجاوب سوى 4 حالات فقط معي. بالرغم أنه سبق لي أن أجريت دراسة من خلال زيارتي لمركز الوفاء الاجتماعي وبعض المدارس بالمحافظة، واكتشفت وجود أكثر من 200 حالة بالمحافظة، وربما ترجع قلة الاستجابة للمشاركة بالاستبيان لعدة عوامل منها الاستحياء أو الخوف لدى بعض الأسر من الإفصاح عن الحالات التي لديها .

 

تعليق عبر الفيس بوك