"حماية المستهلك": 22.8 ألف ريال غرامات ومبالغ مسترجعة بالسيب

 

مسقط - الرؤية

أظهر التقرير الإحصائي لإدارة حماية المستهلك بالسيب مؤخراً تمكن الإدارة من استرجاع أكثر من 12,293 ألف ريال عماني خلال شهر يوليو الماضي، لصالح عدد من المستهلكين من خلال حل الشكاوى التي تلقتها الإدارة، فيما بلغت قيمة الغرامات المالية حوالي 10600 ريالا خلال نفس الفترة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها في حل شكاوى المستهلكين واسترجاع كافة حقوقهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك. وأوضح التقرير أن الإدارة تلقت حوالي (77) بلاغاً، و(369) شكوى توزعت على عدد من القطاعات كإصلاح المركبات وخدماتها، وقطع الغيار، ومقاولات البناء، والهواتف وخدماتها، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وورش الألمونيوم والحدادة والنجارة وخدمات الأيدي العاملة، وسلع وخدمات أخرى.

وبيّن التقرير أنّ الإدارة تمكنت من ضبط (142) سلعة تنوعت بين بيع قطع الغيار، والإطارات المستعملة، والمنتهية الصلاحية، والسجائر المخالفة للمواصفات والمقاييس، والملابس والمنتجات المخلة للأدب العام، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وأدوات التجميل والنظافة.

وتعمل الهيئة جاهدة على الوقوف أمام كافة القضايا والشكاوى التي يتقدم بها المستهلكون وحلها، كما تعمل على توعية المستهلكين وتعريفهم بالمخاطر التي تحيط بهم وأوجه الاستغلال التي قد يتعرضون لها.

تعليق عبر الفيس بوك