الخميس, 15 نوفمبر 2018

جمعية المحامين تنظم برنامجا تدريبيا في مهارات صياغة العقود بصلالة

الأربعاء 16 أغسطس 2017 07:03 م بتوقيت مسقط

جمعية المحامين تنظم برنامجا تدريبيا في مهارات صياغة العقود بصلالة

 صلالة – عادل رمضان

افتتح  صباح أمس البرنامج التدريبي" مهارات إعداد وصياغة العقود" والذي تنظمه جمعية المحامين العمانية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والذي يأتي من ضمن الفعاليات والأنشطة الثقافية بمهرجان صلالة السياحي 2017، وذلك بقاعة الأستاذ عبد القادر الغساني بمكتبة دار الكتاب العامة بصلالة وتستمر يومين.

ورعى افتتاح البرنامج التدريبي سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل.

استهل البرنامج بكلمة ترحيبية من الشيخ مصطفى عبد القار الغساني - رئيس مجلس إدارة مكتبة دار الكتاب العامة، رحَّب فيها بسعادة وكيل الوزارة ورئيس الجمعية والحضور وبين في كلمته دور المكتبة والخدمات التي تقدمها لخدمة المشهد الثقافي والعلمي بمحافظة ظفار والدورات والندوات والملتقيات الثقافية والأدبية التي نظمت من قبل المكتبة منذ افتتاحها.

 

وقال سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى - رئيس جمعية المحامين: تأتي هذه الدورة لصقل وزيادة الوعي القانوني لدى المحامين والقانونيين بمجال العقود القانونية وكان العدد المستهدف قبل بدء البرنامج 30  شخصًا والآن مع زيادة الإقبال تجاوزنا العدد حتى وصلنا إلى 40  مشاركاً في البرنامج التدريبي.

 

 ويقدم البرنامج ويشرف عليه المحامي الدكتور حسين بن سعيد الغافري الذي أشار إلى أن هذه الدورة في إطار الارتقاء بالمحامين والقانونيين في مجال كتابة وصياغة العقود وسوف يتم تعريف المشاركين بمفهوم العقد لغة واصطلاحاً وعلاقته بقانون المعاملات المدنية بالإضافة إلى أركانه المختلفة المتمثلة في الرضا والمحل والسبب والتقسيمات والمعايير المختلفة. وكما سوف يتم من خلال البرنامج القيام بعدد من التمرينات والتطبيقات العملية الجماعية في وضع معايير تقسيم العقود.

وسوف يتم التركيز على أهم العقود المتدوالة في السوق المحلي بالسلطنة ومع التركيز على أنَّ الورشة سوف تحتوي على الجانب النظري والعملي في نفس الوقت حتى يخرج المشاركون بالفائدة المرجوة وتحقيق أهداف الدورة التدريبية ويدرك المشاركون بنهاية البرنامج الثغرات القانونية في العقود وكيفية تفاديها.