نجاح.. استخراج جسم معدني من جمجمة صبي

...
...
...

مسقط - الرُّؤية

تمكَّن فريقُ جراحة الوجه والجمجمة -التابع لقسم جراحة التقويم والتصحيح بمستشفى خولة- مُؤخرا، من استخراج عمود معدني عالق في منطقة حرجة داخلة الجمجمة لمريض يبلغ من العمر 14 سنة، كان يلعب بالقرب من منزله وقت الإصابة.

وقال د. تيمور البلوشي رئيس قسم جراحة التقويم والتصحيح بمستشفى خولة واستشاري أول جراحة الوجه والرأس: إنَّ العملية تعدُّ الأولى في السلطنة من حيث نوعية الإصابة وخطورتها؛ حيث مرَّ العمود من خلال تجويف الجمجمة الذي يحتوي العين متفاديا إياها ليستقر على بعد مليمترات قليلة من شرايين مهمة في الرأس.. وأضاف بأنَّ العملية تضمَّنت العمل على تحرير العمود من أيِّ التصاقات واستخراجه تحت مراقبة الفريق الجراحي. وقد عاد المريض إلى منزله بعد 4 أيَّام قضاها في المستشفى وهو بصحة تامة دون أي تأثير على البصر.

وحول تفاصيل الحادث، أوْضَح البلوشي أنَّ المصاب وصل إلى طوارئ خولة الصباح بعد الحادث، وبعد استقرار الحالة والاستشارة مع جراحي الأعصاب والعيون قام فريق جراحة التقويم والتصحيح وجراحة الوجه والرأس بتحويل المريض إلى العمليات، وقد استغرقت العملية حوالي ساعتين. وأشار إلى أنَّ هذه المرة الأولى التي يواجهون فيها حالة مماثلة بهذه الخطورة.

تعليق عبر الفيس بوك