والي ثمريت يتفقد المواقع السياحية بنيابة الحشمان

ثمريت - الرؤية

قام سعادة الشيخ مسلم أحمد الحضري والي ثمريت ومرهون بن سعيد العامري مدير عام السياحة بمحافظة ظفار والفريق المرافق لهم بزيارة ميدانية إلى نيابة الحشمان التي تبعد من ولاية ثمريت حوالي 165 كم من مركز ولاية ثمريت، وذلك ضمن الزيارات الميدانية التي يقوم بها في مختلف النيابات والمناطق التابعة بهدف الوقوف على المعالم السياحية والاطلاع على المشاريع السياحية المنفذة.

والتقى سعادته خلال الزيارة بعدد من المسؤولين والشيوخ والأهالي المقيمين بنيابة الحشمان.

حيث أوضح أن وزارة السياحة تركز على وجود سياحة تكاملية بين مختلف محافظات السلطنة واستغلال عوامل الجذب في القطاع السياحي من خلال استثمار المقومات الطبيعية والتاريخية واستهداف مشاريع نوعية ذات قيمة اقتصادية مضافة وفائدة للمجتمع. مشيرا إلى أنّ السياحة تعد من أهم القطاعات الحيوية التي تساهم بشكل فعّال في تنويع مصادر الدخل.

وقال إنّ محافظة ظفار واجهة سياحية مثالية على مدار العام وتستقطب أعدادًا كبيرة من الأفواج السياحية الأوروبية عقب نهاية موسم الخريف وتستمر إلى شهر أبريل نظرا لما تتمتع به المحافظة من بيئة طبيعية متنوعة كالرمال الذهبية خلال فصل الشتاء والجبال والشواطئ إلى جانب المواقع الأثرية والشواهد التاريخية واعتدال الطقس مشيرا إلى أنّ السياحة في محافظة ظفار أصبحت دائمة وطول العام وليست مقتصرة على موسم الخريف.

وأشار سعادته إلى أنّ ولاية ثمريت تعد من الولايات الصحراوية التي تنشط فيها السياحة خاصة في فصل الشتاء، مشيرا إلى ضرورة العناية والاهتمام بالمواقع السياحية التي تزخر بها الولاية وتستقطب عددا من السياح في موسم الشتاء.

واطلع سعادته خلال الزيارة على الأرض المخصصة من قبل وزارة السياحة للمخيمات الشتوية والمخططات المعدة لذلك سابقا، بالإضافة إلى الاطلاع على الآراء والمقترحات حول آلية التطوير والجذب السياحي في بالنيابة.

 

تعليق عبر الفيس بوك