السبت, 22 سبتمبر 2018

الشؤون الرياضية تنظم دورة في التصوير والإنتاج التلفزيوني شمال الشرقية

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 06:32 م بتوقيت مسقط

الشؤون الرياضية تنظم دورة في التصوير والإنتاج التلفزيوني شمال الشرقية

إبراء- العمانية

نظّمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية الدورة التدريبية في التصوير والإنتاج التلفزيوني ضمن فعاليات وأنشطة برنامج شبابي 2017م بالتعاون مع مركز إبراء الثقافي بولاية إبراء.

تهدف الدورة التي تضم 20 مشاركًا ومشاركة من أبناء المحافظة وتستمر ثلاثة أيام إلى تعريف المستهدفين بأسس التصوير الفوتوغرافي والتصوير التلفزيوني، والتدريب على الإنتاج والإخراج التلفزيوني بالإضافة إلى التدريب على البرامج والتطبيقات المحوسبة الخاصة بمعالجة الصور والتصميم وصقل المهارات في مجال التصوير والتصميم وإنتاج الأفلام والمقاطع المرئية والمعالجات الفنية لها.

الجدير بالذكر أنّ برنامج شبابي ٢٠١٧ يهدف إلى تفعيل دور المجمعات والأندية الرياضية من خلال إتاحة الفرصة للشباب لممارسة هواياتهم فيها، ورفع مستوى الوعي الثقافي والمعرفي بين الشباب من خلال إقامة الدورات التدريبية، بالإضافة إلى ربط الشباب بموروثهم الشعبي وتعريفهم بتاريخهم الحضاري وإدخال البعد البيئي ضمن اهتمامات الشباب العماني.

من جهة أخرى اختتمت بولاية إبراء فعاليات معرض نُسك لشعائر ومناسك الحج الذي نظمته إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية واستمر ثلاثة أيام، مستهدفا نساء المحافظة المقبلات على تأدية مناسك الحج هذا العام.

وضم المعرض 11 ركنا وهي ركن الاستقبال وركن مناسك الحج والركن الصحي وركن خدمات بعثة الحج العمانية وركن وأذن في الناس بالحج وركن فقه السفر وركن محظورات الإحرام وركن تحضيرات السفر وركن الإحرام وركن الفتاوى وركن حج الحائض.

وتم خلال فعاليات المعرض تسليم الزوارحقيبة الحاج التي تحتوي على عدد من الكتيبات والمطبوعات، وكذلك قيام المرشدات الدينيات المشاركات في أركان المعرض بتبصير وتثقيف المستفيدات من المعرض بكل ما يتعلق بأمور الحج وواجباته قبل الشروع في السفر للديار المقدسة.