مستشفى خولة ينظم المؤتمر الوطني الخامس للتمريض

مسقط - الرؤية

بدأت أمس أعمال المؤتمر الوطني الخامس للتمريض، الذي ينظمه مستشفى خولة ممثلاً في دائرة شؤون التمريض بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان تحت رعاية جناب السيدة ميرة بنت مشعل بن ماجد آل سعيد وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة وشركة تنمية نفط عُمان، بمشاركة 655 من التمريض والمعنيين من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، وذلك بمركز التدريب بقاعة شركة تنمية نفط عُمان.

يشمل المؤتمر الذي خصص هذا العام للاحتفاء بجميع فئات التمريض بمختلف التخصصات الموجودة بمستشفى خولة على العديد من الفعاليات، من أبرزها: مجموعة من أوراق العمل التي يلقيها ويناقشها العديد من الخبراء في مجال التمريض والقيادة في أول 4 أيام متتالية يليها يوم خامس مفتوح تتخلله برامج ترفيهية للمشاركين.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر قالت مية بنت منصور السيابية مديرة شؤون التمريض بمستشفى خولة إن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الوعي في تقديم الرعاية الممتازة للمرضى، إضافة إلى تجديد المعرفة والمهارات لدى الممرضين العاملين في مختلف التخصصات الطبية، وتطوير المهارات الإدارية والقيادية، تعزيز صحة الأم والطفل بصورة آمنة وفعالة. كما يركز هذا المؤتمر الذي يستمر لمدة خمسة أيام على إعداد جودة القيادة للممرضين وكذلك جودة الرعاية الصحية للمرضى في مُختلف مجالات التمريض التخصصية.

 تم تخصيص اليوم الأول للقيادة ومهاراتها التي تتمثل في مجموعة من أوراق العمل يلقيها نخبة من الأطباء والخبراء الإداريين.

 وسيتم التركيز في اليوم الثاني على صحة الأمومة والطفولة (القبالة الصحية، الرضاعة الطبيعية والتطعيم الصحي) وسوف يتضمن المحاضرات العلمية في هذا الجانب تتخللها حوارات علمية بإدارة نخبة من الخبراء في المجال.

في اليوم الثالث سيتم تناول الجراحة في التخصصات (العظام وعلم الأعصاب وجراحة الأعصاب وجراحة اليد والتجميل) وسوف يتضمن اليوم محاضرات علمية تتخللها مناظرات وحوارات بإدارة نخبة من الخبراء .

اليوم الرابع خصص للعناية الفائقة للتخصصات (العناية المركزة والعناية المركزة للأطفال ووحدة الحروق وقسم العمليات) وسوف يتضمن محاضرات ومناظرات وحوارات، بينما خصص اليوم الخامس ليكون ترفيهياً لأسرة التمريض تقديرا لجهودهم المبذولة طوال العام.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك