رصد مباشر للفعاليات وتسليط الضوء على الصحافة في "مساء المهرجان"

 

يقدم برنامج "مساء المهرجان" تغطية مُباشرة لكل ما يضم البرنامج الحافل لمهرجان صلالة السياحي2017 . ويقدم في بثه اليومي من قلب ميدان مركز البلدية الترفيهي مواكبة للكثير من الفعاليات والمشاركات التي تقدم بشكل يومي ولعل من أبرز مايرصد مسابقة الولايات التنافسية التي تشارك فيها لهذا العام 13 ولاية من مختلف محافظات السلطنة. وقد استحدث البرنامج لهذا العام فقرة لرصد فعاليات المهرجان وكذلك فقرة أخرى لرصد ما تم نشره عن المهرجان في الصحف المحلية وذلك لإبراز الجهود الإعلامية ويعكس لجهد المشترك لوسائل الإعلام المختلفة في رصد كافة فعاليات ومناشط المهرجان بشكل يومي.

يقول محمد بن أحمد السليمي المهري معد البرنامج إن مساء المهرجان من البرامج التلفزيونية التي تواجدت لتواكب فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017م من خلال مجموعة من الفقرات تركز بشكل خاص على فعاليات مهرجان صلالة السياحي وأنشطته المختلفة حيث سيتضمن مجموعة من الفقرات منها ماهو مُباشر ومنها ما هو مسجل ويستضيف على الهواء مباشرة مجموعة من الضيوف المشاركين في فعاليات المهرجان للحديث عن الفعاليات التي سوف يشاركون بها سواء من مؤسسات عامة أو مؤسسات خاصة.

كما يتضمن البرنامج أيضًا تنفيذ مجموعة من التقارير الخارجية في مواقع المهرجان المتعددة سواء داخل مركز البلدية الترفيهي أو خارجه من خلال نخبة من مذيعي التقارير.

وأضاف السليمي أن من بين الفقرات المباشرة هذا العام فقرة (مجلس المهرجان) حيث تم تخصيص موقع لها في القرية التراثية وسيتم استضافة شخصيات متنوعة لها مشاركات في المهرجان في الجوانب التراثية والثقافية، وتعتمد هذا الفقرة على البساطة في الطرح والحوار من خلال جلسة شعبية تم تجهيزها لهذه الفقرة وسأتولى تقديم هذه الفقرة ومن فقرات البرنامج المسجلة هذا العام أيضًا فقرة (سيلفي المهرجان) وهي تعتمد على إجراء لقاءات مع زوار المهرجان لمعرفة انطباعاتهم عن فعاليات المهرجان باستخدام تقنيات حديثة في التصوير والمونتاج وسيتم تنفيذ هذه الفقرة مع شركة إنتاج متخصصة. ويضم البرنامج أيضًا فقرة (من ذاكرة المهرجان) ويتم من خلالها اختبار مجموعة من المشاهد للمهرجانات السابقة وعرضها وتقديم معلومات عنها تحت مسمى (من ذاكرة المهرجان).

البرنامج يضم فريق عمل مكون من نخبة من الخبرات الإعلامية التي لها دور بارز في عمل مثل هذه البرامج حيث سيكون الإعداد لــ ( محمد أحمد السليمي المهري ) والإخراج لــ (عامر بن محمد العامري) والتقديم (باسل بن محمد الرواس ولجينة البلوشية والشعثاء البريكية ومن إخراج عامر بن محمد العامري ومساعد المخرج نواف الحريزي. ومساعد المخرج (نواف بن حسن الحريزي) ومدير الأستوديو  سعيد بن حسن الكثيري ) ومدير الإنتاج ( فواز بن عبد الهادي الفيل ).

 

 

تعليق عبر الفيس بوك