الملتقى الأول لمبتعثي جامعة عُمان يناقش تهيئة الكوادر الوطنية

 

مسقط - الرؤية

رعت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عُمان، فعاليات الملتقى الأول لمبتعثي جامعة عُمان، وذلك ضمن برنامج إعداد القدرات.

ويهدف الملتقى إلى تهيئة كوادر وطنية من الأكاديميين والإداريين والفنيين، للعمل في المدينة الجامعية (جامعة عمان ومدينة العلم والتقنية) عند تشغيلها بناءً على توفر الشواغر الوظيفية واجتياز المقابلات الشخصية، وقد نظَّم الملتقى مكتب مشروع الجامعة بديوان عام وزارة التعليم العالي.

وسعى الملتقى إلى تعزيز قنوات التواصل بين مكتب المشروع والطلبة المبتعثين من جهة، وفيما بين الطلاب أنفسهم من جهة أخرى، إضافة إلى مشاركة الطلبة في إيجاد الحلول الإبداعية للتغلب على التحديات الثقافية والاجتماعية والدراسية التي قد تواجههم في بلدان الابتعاث. واستهدف الملتقى تحفيز الطلبة وإرشادهم إلى الوسائل المناسبة لتحقيق الإجادة الأكاديمية وأهمية دورهم في تعزيز الصورة الإيجابية المشرفة للسلطنة في مختلف المجالات من خلال تقديم عروض ومحاضرات من قِبل عدد من المتخصصين وأصحاب الخبرات السابقة في تلك المجالات.

وأتاح الملتقى فرصة التعارف بين الطلبة المبتعثين بمختلف دول الابتعاث ومشاركة المبتعثين لتجاربهم التعليمية والحياتية في بلدان الابتعاث، وكذلك لرصد مقترحاتهم من أجل الوصول إلى فهم مشترك وأفضل يُسهم في تجويد الخدمات المقدمة في هذا الجانب.

 

تعليق عبر الفيس بوك