الأحد القادم.. جامعة السلطان قابوس تبدأ البرنامج التعريفي لطلبة العام الأكاديمي الجديد

 

 

مسقط - العمانية

تبدأ جامعة السلطان قابوس الأحد القادم 20 أغسطس الجاري فعاليات البرنامج التعريفي لطلبة الدفعة الثانية والثلاثين للعام الأكاديمي 2017 /2018.

  • وحول استعدادات مركز الدراسات التحضيرية في الجامعة قالت الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية مدير المركز إنه سيتم في اللقاء شرح آلية امتحانات تحديد المستوى والاجتياز واطلاع الطلبة الجدد على مواد وقوانين البرنامج التأسيسي في جامعة السلطان قابوس.

وأضافت أنه تم تصميم مقررات البرنامج وفقا لمعايير الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي التي صدرت في شكل مخرجات تعليمية ضرورية للغة الإنجليزية، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات ومهارات الدراسة ويجوز للطالب استيفاء متطلبات برنامج الدراسات التحضيرية من خلال تقديم شهادة معادلة أو النجاح في اختبار الاجتياز أو دراسة المقررات والنجاح فيها. وحث مركز الدراسات التحضيرية في جامعة السلطان قابوس الطلاب على الاستفادة القصوى من مقررات برنامج الدراسات التحضيرية من أجل الحصول على انتقال سلس نحو مواد التخصص المقبلة.

وأكدت الدكتورة بدرية أن مركز الدراسات التحضيرية يرحب بجميع الاستفسارات من الطلاب وأولياء الأمور حول ما يتعلق بمقررات برنامج الدراسات التحضيرية.

وأشارت إلى أن طلاب السنة التأسيسية مقبلون على حياة بعيدة عن أسرهم وقد ينقص لديهم التوجيه الأسري والمتابعة وعليه فإن المركز يحاول إشراك الآباء في فترة التأسيس الأولى في الجامعة ويهمنا الحفاظ على وجـود صلة بيننا وبينهم للمساعدة في التصدي لمشاكل التكيف والتعلم منذ البداية.

ودعت الطلاب إلى استخدام وقتهم بكفاءة لتحسين لغتهم الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي والتحليل المنطقي في الوقت المسموح لهم كي لا تواجههم عقبات يصعب التخلص منها، منوهة إلى أن الطالب يحصل على فترة أقصاها عامين دراسيين لإنهاء مقررات برنامج الدراسات التحضيرية والطلاب الذين لا يستطيعون الانتهاء من دراسة المقررات المطلوبة في الفترة المحددة لن يسمح لهم بمتابعة دراستهم في جامعة السلطان قابوس وعليه فإن على الطالب ألا يكثر من تسجيل مقررات معتمدة أثناء دراسته لمواد البرنامج التأسيسي مما سيشكل عبئا على كاهله وقد يسبب خسرانه لفرصة الدراسة في هذه الجامعة. وبرنامج الدراسات التحضيرية في جامعة السلطان قابوس قد بدأ في عام 2010 مع مجموعة من الأهداف منها تحسين الكفاءة في اللغة الإنجليزية تمهيدا للدراسة الجامعية، وتعزيز المعرفة الأساسية للتقنيات الرياضية والتحليلية لصقل مهارات حل المشكلات مع تعزيز معرفة التطبيقات الأساسية لعلوم الكمبيوتر كوسيلة للتعلم الفعال بالإضافة إلى تحسين مهارات الدراسة الضرورية للتعلم خلال سنوات الدراسة مثل مهارة تنظيم الوقت والتعامل مع الضغوط الدراسية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك