معرض الضحى للصحة والجمال يركز على التوعية الصحية

رعى معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي الموقر رئيس مجلس المناقصات افتتاح معرض الضحى الأول للصحة والجمال والذي تنظمه شركة الريادة للخدمات الطبية ممثلة في صيدلية الضحى وتستمر فعالياته 5 أيام وذلك بمركز البلدية الترفيهي بقاعة سمهرم وبحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وجمهور غفير من زوار مرتادي مركز البلدية الترفيهي.

تضمن برنامج الحفل جولة في المعرض والذي تشارك فيه مجموعة من الشركات الطبية الخاصة وبتواجد المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

واشتمل برنامج الحفل على كلمة للشركة المنظمة للمعرض قدمها حسن سهيل جعبوب المدير التنفيذي للشركة قال فيها إنّ المشاركة تأتي انطلاقا من مسؤوليتنا بحكم العمل في القطاع الطبي الخاص وإيماناً بضرورة وجود معرض طبي تخصصي من أجل تنوع المعارض على اختلاف توجهاتها ومضمونها.

وأضاف أنّ المعرض المعرض الأول من نوعه في محافظة ظفار والمتخصص في الصحة والجمال يقام بمشاركة وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بظفار من خلال نخبة من الاستشاريين والمحاضرين وسيتضمن تقديم عدد من الفعاليات، تحت مظلة صندوق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار وبمشاركة جهات متخصصة في القطاع الطبي كالمراكز الطبية الخاصة والعيادات والصيدليات وأشهر مراكز التجميل ذات الصبغة الطبية.

جديد بالذكر أنّ المعرض ينقسم إلى محورين الأول يتضمن مجموعة من المحاضرات الطبية القيمة يقدمها نخبة من الاستشاريين والأخصائيين بمستشفى السلطان قابوس وكذلك من المراكز الطبية الخاصة.

والمحور الثاني يضم معرضاً لمجموعة من المراكز الطبية الخاصة والتي تم اختيارها بعناية لتقدم للزائر ومرتادي المركز أحدث ما لديه من عروض وخدمات طبية وأنواع الأجهزة والمعدات الطبية المتوفرة لديهم وتوفير الاستشارات والخدمات والعروض لهم وكذلك ما وصلوا إليه من خدمات علاجية متطورة.

وعن معرض الضحى الأول للصحة والجمال يقول حسن جعبوب إنّ وجود مثل هذه المعارض الطبية المتخصصة بلا شك سوف يتيح المجال لزوار مركز البلدية الترفيهي للاطلاع على الجديد في المجال الطبي والجمالي وإيجاد نوع من التنافس المحمود بين هذه المراكز لتقديم أفضل ما لديها بما يخدم توجهات وأهداف المعرض وهو تقديم خيرات مفتوحة لجمهور وزوار المعرض من الخدمات والرعاية الصحية لديها.

ويهدف المعرض إلى تقديم جرعة توعوية صحية وكذلك مناقشة قضايا طبية بهدف تثقيفي وهذا سيظهر من خلال ما سيقدمه الاستشاريون من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار وكذلك المراكز الخاصة. كما نستهدف شريحة كبيرة في المجتمع من خلال تواجد المعرض في مركز البلدية الترفيهي ولا يخفى علينا جميعا العدد الكبير لمرتادي هذا المهرجان العائلي الجميل، حيث يعد من أهم المحطات الترفيهية لجذب زوار المحافظة خلال موسم الخريف وسوف نحرص على أن يكون المعرض وسيلة جذب من خلال ما يقدم من محاضرات صحية وتثقيفية ومسابقات وأنشطة متنوعة بمساهمة الشركات والقطاعات الصحية المتخصصة، كما ستقدم هذه المراكز الصحية آخر ما لديها في المجال الصحي والعلاجي، إضافة إلى العروض والخصومات التي ستقدم لزوار المعرض.

وتتمثل أهمية المعرض في أنّه سيتيح للجمهور على اختلاف شرائحهم فرصة الاتصال المباشر مع صاحب الشأن والاختصاص من مراكز طبية وصيدليات ومراكز تجميل وأطباء محاضرين على مختلف الاستفسارات حول الاهتمامات الصحية المختلفة، أيضا إتاحة الفرصة للجهات المشاركة لعرض أفكارها وخدماتها المختلفة وفق ما هو متعارف عليه تحت مظلة قوانين ومعايير الصحة بوزارة الصحة. كما أنّ المعرض وسيلة هادفة من خلال عنصر المكان والتوقيت والجهات المشاركة لتوصيل رسالة مهمة وهي أنّ هذا المعرض جاء وأقيم لكي يتيح فرصة الاستماع والمقابلة المباشرة مع مختلف فئات المجتمع والاهتمام بآرائهم وتساؤلاتهم على مختلف مستوياتهم الثقافية، وتوصيل رسالتنا الهادفة للجمهور بايجاد وعي صحي وتثقيفي للجميع، فالمعرض هو يد أفكارنا التي نصافح بها عقول الآخرين مباشرة وبلا حجاب.

 

تعليق عبر الفيس بوك