الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

الشرطة تضبط عددا من المتهمين بينهم منتحلون لصفة شرطي في مسقط

الأربعاء 09 أغسطس 2017 03:35 م بتوقيت مسقط

الشرطة تضبط عددا من المتهمين بينهم منتحلون لصفة شرطي في مسقط

مسقط -الرؤية

ألقت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة مسقط القبض على 3 أشخاص متهمين بالسلب والإيذاء وانتحال صفة رجل شرطة في قضيتين مختلفتين .

وتعود تفاصيل القضية الأولى الى قيام المتهم باستيقاف أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية بصفته رجل شرطة وطلب منه بعض الوثائق ومبلغ مالي وبعد استلام المتهم للوثائق والمبلغ من المجني عليه فر هارباً إلى جهة غير معروفة وبالبحث والتحري تم إلقاء القبض على المشتبه به واعترف بالجرم المنسوب إليه.

وفي قضية أخرى مماثلة تم إلقاء القبص على متهمين قاما باستيقاف أحد الأشخاص وإدعائهما بأنهما من رجال الشرطة بعدها قاما بإنزاله من مركبته والاعتداء عليه وسلبه مبلغا ماليا كان بحوزته ولاذا بالفرار، وبالبحث والتحري تم إلقاء القبض عليهما واعترفا بالجرم المنسوب إليهما.

 وتم إحالة جميع المتهمين الى الادعاء العام لتكملة باقي الإجراءات القانونية.

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من القبض على شخص من جنسية آسيوية في منطقة الخوير بمحافظة مسقط بتهم حيازة المواد المخدرة والاتجار بها وتعاطيها، وضُبطت بحوزته كمية من مخدر المرجوانا.

وقد اتخذت الإجراءات القانونية حيال المتهم وتم إحالته إلى الادعاء العام لاستكمال التحقيق.

كما ألقى قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة أدم القبض على وافد من جنسية آسيوية بتهمة حيازة الممنوعات والاتجار بها، وذلك إثر رصده من قبل رجال التحري أثناء بيعه للسجائر ومشتقات التبغ الممنوعة في سوق أدم، وضبط بحوزته خمسة صناديق و (62) علبة من السجائر المدخنة، ومجموعة من مشتقات تبغ معبأة في أكياس.

وفي ذات السياق تمكنت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية من القبض على متهمين اثنين من جنسية آسيوية بتهمة حيازة المواد المخدرة والاتجار بها، وضبط بحوزتهما على كمية من المواد المخدرة. وقد اتخذت الإجراءات القانونية حيال المتهمين وتم إحالتهما إلى الادعاء العام لاستكمال التحقيق.

وتدعو شرطة عمان السلطانية جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون لمكافحة آفة المخدرات وإبلاغ رجال الشرطة عن أية معلومات تساعد في كشف مهربي ومروجي المخدرات عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو الرقم المجاني للإدارة العامة لمكافحة المخدرات (1444) أو التوجه لأقرب مركز شرطة.