" بدبد" تلفت الأنظار بمشاركة صور المحاربي والألعاب الشعبية والصناعات الحرفية

 

قدمت ولاية بدبد إحدى ولايات محافظة الداخلية مشاركتها في مسابقة الولايات التنافسية ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017، على مسرح الولايات بمركز البلدية الترفيهي.

تضمنت مشاركة الولاية عدداً من الفقرات التراثية ومعرضاً للصور الفوتوغرافية عن ولاية بدبد منذ بداية النهضة المباركة وحتى عام 2017 للمصور خميس بن علي المحاربي وكذلك تم عرض فيديو تسجيلي عن ولاية بدبد وما تتميز به من مقومات سياحية وتراثية وما تزخر به في مجالات الأدب والشعر والثقافة والفن. كما قدم المشاركون العديد من الموروثات العمانية التي تتميز بها الولاية شملت الفنون المغناة والتي تمثلت في الفنون الرجالية مثل الرزحة والعازي والميدان والتغرود وهمبل الرجال. والفنون النسائية والتي منها ترقيد الطفل والتشويق وزفة العروس.

كما قدمت الولاية بعض الألعاب التقليدية العمانية وهي مقسمة إلى ثلاث مجموعات:

ألعاب الكبار مثل الصولة -الحواليس والخشت والشل. وألعاب النساء مثل دلوم دلوم - المرنجونة والمسقيفة. وألعاب الأطفال مثل العنبر - الطاقية - الحول حول والتويمينة.

كما عرضت الولاية في مشاركتها الصناعات الحرفية العمانية التي تنفرد بها الولاية مثل صناعة الباروت والسعفيات والخوصيات والغزل والفضيات والحلوى العمانية إلى جانب الصناعات الحرفية النسائية مثل صناعة الورس والشوارنة وتنجيم الكمة العمانية. 

 

تعليق عبر الفيس بوك