تركيا: تدريبات عسكرية في قطر .. واتهامات لألمانيا بدعم الإرهابيين

 

أنقرة/ الدوحة – الوكالات

قالت وسائل إعلام قطرية إنَّ قطر أجرت مناورات عسكرية مشتركة مع قوات تركية أمس في استعراض لتحالفهما الاستراتيجي. وقالت صحيفة الشرق القطرية إن المناورات تهدف إلى إعداد القوات المسلحة القطرية للدفاع عن المرافق "الحيوية والاقتصادية والاستراتيجية والبنية التحتية".

ووافق البرلمان التركي على عجل يوم السابع من يونيو على السماح لمئات من القوات التركية بالانتشار في قاعدة عسكرية في قطر أقيمت ضمن اتفاق وقع عام 2014 وذلك لإظهار الدعم لقطر التي تستضيف أيضا أكبر قاعدة جوية أمريكية في المنطقة. وقالت أنقرة إنها ستنشر 3000 من قواتها البرية في القاعدة لتصبح مكانا لتدريبات مشتركة ولمساندة جهود مكافحة الإرهاب.

وعلى جانب آخر، اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ألمانيا أمس بمساعدة الإرهابيين بعدم الرد على آلاف الملفات التي أرسلت إلى برلين أو تسليم المشتبه بهم المطلوبين لدى السلطات التركية.

وقال إردوغان في مؤتمر في إقليم ريزه على البحر الأسود في تعليقات من المرجح أن تصعد التوتر بين البلدين "ألمانيا تساعد الإرهابيين". وأضاف لأعضاء حزبه العدالة والتنمية "أعطينا (المستشارة الألمانية أنجيلا) ميركل 4500 ملف لكن لم نتلق إجابة على أي منها". وتابع "عندما يكون هناك إرهابي فبوسعهم إبلاغنا أن نعيد ذلك الشخص. لن ترسلوا الإرهابيين الذين لديكم لكن يمكنكم أن تطلبوا منا ذلك. أعندكم نظام قضائي وليس عندنا في تركيا؟".

 

تعليق عبر الفيس بوك