طلاب "جيوتك" يتعرفون على قاعدة سعيد بن سلطان البحرية

 

المصنعة - الرؤية

نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" ممثلة في لجنة الأكاديمية الصيفية رحلة تثقيفية إلى قاعدة سعيد بن سُلطان البحرية بِولاية المُصنعة، وذلك ضمن البرامج التي تُقدمها الأكاديمية لطلابها حيث يتقسم الطلاب إلى خمس مجموعات يومياً وتذهب إحداهن إلى رحلة خارجية.

وخلال الزيارة تعرف الطلاب على العديد من الأساسيات التي تؤهل الفرد لدخول القاعدة إضافةً إلى سياسات القاعدة والصفات الواجب أن يتحلى بها منتسبو المكان. وتطرق المشرفون في القاعدة إلى تعريف الطلاب بالعمل العكسري وقيادة السفن، والتعامل مع قُمرة القيادة، وأفراد السفينة لاسيما الغواص والمهارات التي يجب أن يتحلى بها بدنيا وفكريا، والمخاطر التي من الممكن أن تواجهه، إضافة لمعدات الغوص التي يستخدمها، ومقاعد السفينة والمميزات فيها. كما تعرفوا على سفينة المبشر التي تعد من أفضل السفن والتي تتميز بالكادر الإداري والعملي الممتاز، وكذلك التخصصات الدراسية التي تتواجد وتحتاجها القواعد البحرية، وكيفية إطلاق الصواريخ من السفن. ووصفت الطالبة يقين محفوظ الرحلة بأناه شيقة جداً وممتعة، مشيرة إلى أنها وزملاءها مُقبلين على دراسة دبلوم التعليم العالي ما يؤهلها بعد ذلك لاختيار مقاعد الدراسة في مؤسسات التعليم العالي.

وتواصل الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية فعالياتها للأسبوع الثاني على التوالي، وسط جو مفعم بالفعاليات والأنشطة والورش التي تنمي المهارات التعليمية والثقافية والحياتية للطالب.

يشار إلى أن برنامج الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية يسعى إلى خدمة المجتمع بشكل رئيسي عبر إخراج جيل واعٍ ملم بشتى الجوانب الحياتية المختلفة. ويأتي البرنامج برعاية مؤسسة عمان للخدمات التعليمية وشركة الاتصالات العمانية "عمانتل" كرعاة رئيسيين، وبنك العز كراع فضي، ومطعم صدف الإيراني ومؤسسة شذى الحياة كرعاة برونزيين، وجريدة الرؤية وحساب فعاليات عمان كراعيين إعلاميين.

تعليق عبر الفيس بوك