سالم سعيد يطل على جمهوره في لقاء الذكريات .. ويفتح مستودع أسرار الطرب

استضافَ برنامج "ليالي المهرجان" في حلقة روَّاد الأغنية، الفنانَ سالم بن علي سعيد، الذي عاد إلى السلطنة بعد رحلة علاج استمرت عدة شهور خارج السلطنة.

وقد بدأت الحلقة بالحديث عن بدايات الفنان سالم وطفولته التي تحدث عنها بكل عفوية تميز بها هذا الفنان العُماني الأصيل، وتؤكد شغفه المتواصل بالفن والكلمة واللحن ورغبته القوية في تقديم أفضل الأعمال الفنية لأسماع جمهوره. وتحدث ضيف حلقة روَّاد الأغنية العمانية، مُوضِّحا مسيرته الفنية وارتباطه مع الكثير من الفنانين ومشاركاته وتكريمه محليا وخليجيا، وكذلك حفلة لندن في العام 1983، ومشاركته مع الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه خلال ذلك الحفل.

وتطرق خلال الحلقة إلى الكثير من التفاصيل التي سردها بأسلوب شيق.. حضر اللقاء على مسرح المروج الكثير من الفنانين والإعلاميين والشعراء والمثقفين وعائلة الفنان سالم بن علي سعيد والكثير من محبيه.

ويعدُّ الفنان سالم بن علي سعيد أحد ركائز الأغنية العمانية المعاصرة، والذي حمل على عاتقه أمانة نشرها في سماء الطرب العربي الأصيل منذ بداية ظهوره في قصيدة حب للوطن؛ حيث سجَّل للإذاعة مجموعة من الأغنيات الوطنية عام 1974، وفي العام 1975 كانت البداية الحقيقية مع محبِّيه حين تغنى بأرض الوطن في أغنية "يا أمة الخير" لتتوالى بعدها عطاءاته وإبداعاته الفنية من خلال مجموعة من الأغاني العاطفية والتراثية، إضافة للأغاني الوطنية التي يأبى أن تمر مناسبة وطنية إلا ويصدح سالم بن علي بصوته الشجي.

تعليق عبر الفيس بوك