بدء اختبارات القدرات في التمريض والبصريات بجامعة البريمي

البريمي- سيف المعمري

نظَّمت جامعة البريمي اختبارات القدرات المخصصة للوقوف على القدرات الأساسية للطلبة الراغبين في الالتحاق بتخصصي التمريض وعلوم البصريات بكلية العلوم الصحية وذلك حسب الإجراءات المُتفق عليها بين الجامعة ووزارة التعليم العالي وذلك قبل القبول النهائي للطلبة المُبتعثين لدراسة هذه التخصصات للعام الأكاديمي 2017 -2018 والذين يبلغ عددهم قرابة الـ (300) طالب وطالبة.

واستقبلت الجامعة الطلبة وأولياء أمورهم على مدار يومين حيث خصص يوم لاختبار قدرات الطلبة الراغبين في تخصص علوم البصريات الذي تنفرد به جامعة البريمي على مستوى السلطنة، وخصص اليوم التالي لاختبارات الطلبة الراغبين في تخصص التمريض، علماً بأنَّ هذه الاختبارات تقدم باللغة العربية وتشتمل على المعلومات المُهمة التي درسها الطلبة في الصف الثاني عشر في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء.

ورحب الأستاذ الدكتور نبيل بن حسن القاضي القائم بأعمال رئيس الجامعة بالأهالي في حرم الجامعة وأعطاهم فكرة عن أهمية مثل هذه الاختبارات للطلبة المتقدمين لهذه التخصصات، حيث تمكن الجامعة منذ البداية من الحكم على مستوى الطلبة وقدرتهم على المضي قدمًا في مثل هذه التخصصات من عدمها، ويمكن للطلبة المبتعثين بطبيعة الحال اختيار تخصصات أخرى تتناسب وقدراتهم إن لم يتمكنوا من اجتياز مثل هذه الاختبارات حسب الترتيبات التي يتخذها مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي.

وتحدث الدكتور جلال محمد إسماعيل من كلية العلوم الصحية مع أولياء الأمور عن التخصصات في الكلية وأعطى نبذة عن الخطط العلمية لتخصصي علوم البصريات والتمريض ومدة الدراسة، كما أجاب عن أسئلة الأهالي حول الجامعة وما يتعلق بالحياة الجامعية بشكل عام.

الجدير بالذكر أنَّ جامعة البريمي تشتمل حالياً على (14) تخصصاً علمياً تنتظم في أربع كليات هي التجارة والهندسة والعلوم الصحية والحقوق.

 

تعليق عبر الفيس بوك