من "تويتر" إلى جسر الملك.. نتنياهو يمنع اشتباكا بالأيدي بين أردني وإسرائيلي

القدس/عمَّان - رويترز

مَنَع رئيسُ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نائباً في الكنيست من خوض عِرَاك بالأيدي مع مُشرِّع أردني؛ بسبب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين. وتسبَّب مقتل أردنيين يوم 23 يوليو على يدِ حارس في السفارة الإسرائيلية في عمَّان -قال إنَّه كان يتصرف دفاعا عن النفس- في مَوْجَة غضب في عمَّان، وأذكى المشاعر المؤيدة للفلسطينيين ودفع الولايات المتحدة للتوسط في الخلاف.

ويوم الحادث، تَطَاول أورين حزان عضو حزب ليكود اليميني -الذي يتزعمه نتنياهو- على الأردنيين، وردد عبارات مسيئة عبر تويتر: "نواصل إمدادهم بالمياه وندافع عن"...." ليل نهار، لكنهم يحتاجون إلى إعادة تربية". واستفزت كلماته المشرِّع الأردني يحيى السعود -الذي يشتهر بحدة الطباع- فكتب على تويتر: "يلاقيني على الجسر إذا هو زلمة". وكان من المقرَّر أن يتنازل الرجلان أمس عند الحدود.

ومع اقتراب المَوْعِد المحدَّد، نشر الرجلان صورا لهما على وسائل التواصل الاجتماعي يقودان سيارتيهما إلى جسر الملك حسين الذي يربط بين الأردن والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل. لكنَّ حزان لم يكمل الرحلة بعد أن أمره مكتب نتنياهو بالعودة. ولم يرد أي تعليق من الأردن.

وقال حزان على تويتر إنَّه يشعر بخيبة أمل لأنَّ النزال لم يتم. وقال السعود للصحفيين: "اليوم، نتنياهو شاف يحيى سعود جاد إنه ينزل على الجسر ويفرك خيشومة لهذا القذر، قال له ارجع إحنا الاردنيين مش قدهم".

 

تعليق عبر الفيس بوك