قافلة الإعلام السياحي تزور المهرجان

التقى كلٌّ من سالم بن عوض النجار مدير عام المديرية العامة للاعلام بمحافظة ظفار وعضو اللجنة الرئيسية لمهرجان صلالة السياحي، ونجيب بن رجب بيت ضحى مستشار العلاقات العامة بوزارة الإعلام ورئيس اللجنة الإعلامية بمهرجان صلالة السياحي، فريقَ قافلة الإعلام السياحي التي تزور محافظة ظفار.

وقد تناقش الفريق حول أهمية الترويج السياحي، مشيرين إلى الفرص السياحية التي تحظى بها السلطنة. وأشاد الفريق بجهود اللجنة الإعلامية، وحرصها على دعوة الإعلاميين والمهتمين للتعرف على المهرجان وفعالياته ومناشطه في كلِّ عام.

وحول هذه الزيارة تقول شيماء عبد المنعم القط -صحفية مصرية مقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة- زرنا مدينة مسقط وصلالة للتعريف بأهمية الاعلام السياحي، وحاليا نواصل متابعة فعاليات مهرجان صلالة السياحي والتعرف على حضارة وتراث المنطقة والموروث الشعبي التقليدي من الفنون الموسيقية والرقصات الشعبية. وكذلك تعرفنا على جمال الطبيعة من الجبال والسهول والوديان. وأضافت: الشعب العماني طيب وكريم ومضياف، وهذا الذي لمسناه خلال فترة زيارتنا، ونحن كإعلاميين نزور المناطق السياحية في الوطن العربي، ونكتب بأقلامنا ونتحدث عما شهدناه من خلال تلك الزيارات للترويج لهذه المناطق، وهذا هو هدف المركز العربي للإعلام السياحي. حيث إنَّ الوطنَ العربيَّ غني بالثروات الطبيعية والمناطق السياحية والاثرية التي تجذب السائح العربي وغير العربي والتي تساعد على تنمية وتطوير السياحة بالوطن العربي. وأكملت بقولها: هذه هي أول زيارة لي لمهرجان صلالة السياحي، وكذلك السلطنة، ولن تكون الأخيرة، وهذه هي طبيعة عمل المركز، هناك زيارات سنوية، والمشاركة في مثل هذه الفعاليات والأنشطة السياحية والترويج لها، وهناك تنسيق وتعاون بين المركز والجهات المختصة بالسلطنة للترويج السياحي؛ حيث إنَّ السلطنة غنية بالمقومات السياحية من تضاريس وطبيعة وتنوع المناخ والطبيعة الخلابة.

تعليق عبر الفيس بوك