اليوم.. اكتمال وصول المشاركين في المخيم الكشفي الصيفي

مسقط - الرُّؤية

يَكْتملُ، اليوم، وُصُول المشاركين في فعاليات المخيَّم الكشفي الصيفي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمرحلة الكشَّاف المتقدِّم، الذي يُقَام تَحْت شعار "الكشفية.. ومشاركة الشباب"، وكذلك المشاركون في الملتقى الإعلامي الكشفي الصغير والدورة التخصصية لشارات الهواية والكفاية، والتي تقام من 31 يوليو وحتى 6 أغسطس؛ وذلك على أرض المخيم الكشفي الدائم بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار.

واكْتَملَ، أمس، وُصُول اللجان وقادة المخيمات الفرعية وقادة البرامج، وعقدت إدارة المخيَّم اجتماعاً لتوزيع الأعمال، وشرح أهداف وبرنامج الفعاليات الثلاثة؛ حيث سيُشارك في الفعاليات قرابة 400 كشاف من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتعدُّ المخيمات إحدى الطرق التربوية التي تعملُ على تربية وتهيئة جيلٍ من الشباب المتسلِّح بالمهارات والقدرات التي تُسَاعدهم بإيجابية على بناء المجتمع وتنميته؛ حيث يتمُّ ربط الفتية والفتيات بالطبيعة، ومعايشتهم لحياة الخلاء، وتهيئتهم لخوض عدد من التجارب الحياتية.

ويتضمَّن المخيَّم عددًا من الأنشطة: العلمية، والثقافية، والكشفية، والتقنية، والرياضية، والاجتماعية، والكشفية، والأعمال التطوعية، والجلسات التدريبية المتنوعة، وأمسيات إبداعية شبابية، ومسابقات منهجية كشفية، وملتقى شارات الهواية، الذي يتضمَّن عددًا من الجلسات التدريبية التي تُنفَّذ بالتعاون مع عدد من المؤسسسات الحكومية والمجتمعية، بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف لنيل "شارة الدفاع المدني"، ومع شرطة عُمان السلطانية لنيل شارة "أصدقاء المرور"، ومع المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية لنيل شارتي "أصدقاء البيئة والخدمة العامة"، من خلال القيام بزراعة أشجار القرم وتنفيذ أعمال تطوعية بيئية، ومع وزارة الصحة "أنماط الحياة الصحية" للحصول على شارة "تثقيف الأقران"، وبالتعاون مع نظم المعلومات لنيل شارة "الإبداع"، وفي مجال الشراكة المجتمعية تُقام عدة جلسات حوارية حول حقوق الإنسان، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وجلسات مع اللجنة الوطنية للشباب ووزارة الصحة حول "صحة المراهقين"، ومع برنامج "إنجاز عُمان" واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومبادرات الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومع الهيئة العامة لحماية المستهلك.

كما ستتضمَّن فعاليات المخيم إقامة ندوة بعنوان "الكشفية.. ومشاركة الشباب"، وبرامج تطوعية وجلسات حوارية تدار بمعرفة الشباب، إضافة لأنشطة سياحية وبرنامج الاستكشاف والمغامرة، كما يتضمَّن المخيم دورة الإعلامي الكشفي الصغير.

تعليق عبر الفيس بوك