اجتماع مع شركات شناص لمناقشة توظيف أبناء القرى



شناص - الرؤية
عقد بمكتب والي شناص اجتماع موسع للشّركات الإنتاجيّة العاملة بقريتي وادي رجماء ووادي نعمى في الولاية، وذلك برئاسة الشيخ نايف بن حمود المعمري نائب والي شناص، وحضور سعيد بن سالم العلوي مدير هيئة التشغيل والتوجية بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة والشيخ المسؤول عن قرية وادي رجماء وعدد من أهالي القريتين.
تمّ خلال الاجتماع مناقشة طلبات أهالي قريتي وادي رجماء ووادي نعمى من الشركات الإنتاجية العاملة بقراهم، حيث أكدوا خلال الاجتماع استياءهم من عدم توفير نسب التعمين الكافية لأبنائهم القاطنين بالقرب من مواقع عمل الشركات. إلى جانب عدم تقديم الخدمات المجتمعية المنشودة التي تساهم بتطوير وتنمية قراهم.
وبدورها أكدت عدة شركات عدم توفر شواغر للتوظيف في الوقت الحالي بسبب الأوضاع الاقتصادية، فيما أشارت أخرى إلى إمكانية توفير عدد يسير من الوظائف لأبناء القرى التي تعمل بها الشركات.
في ختام الاجتماع حث الشيخ نايف المعمري نائب والي شناص الشركات العاملة في الولاية على التجاوب مع طلبات الأهالي وايجاد آلية مشتركة بين الشيخ المسؤول عن تلك القرى والمديرية العامة للقوى العاملة بشمال الباطنة والشركات العاملة بقراهم لإعطاء الأولوية بالتعمين لأبناء هذه القرى، والمساهمة في تقديم الخدمات المجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك