"القبول الموحد" يعلن أسماء المرشحين للمقابلات والاختبارات والفحوصات الطبية

مسقط - الرُّؤية

 أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي عن أسماء الطلبة المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية، واختبارات القبول، والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك للعام الأكاديمي 2017/2018. وستقام الاختبارات خلال الفترة من يوم الإثنين 31/7/2017 وحتى يوم الأحد 6/8/2016.

وقام المركز بإرسال رسائل نصية للطلبة المرشحين والبالغ عددهم (3295) طالباً وطالبة موزعين على (63) برنامجاً دراسياً شملت بعض برامج البعثات الخارجية، والبعثات الداخلية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وجامعة السلطان قابوس، والكلية العسكرية التقنية، وجامعتي مسقط والبريمي وكليّة عمان الطبية والمنح الخارجية المقدمة من شركة تنمية نفط عمان. كما بلغ مجموع المقاعد الدراسية لبرامج المقابلات واختبارات القبول، والفحوصات الطبية (1676) مقعداً دراسياً.

وتأتي هذه المرحلة مباشرة بعد إغلاق باب تعديل الرغبات وقبل نتائج الفرز الأول والمزمع إعلانها يوم الأربعاء 9 أغسطس 2017. الجدير بالذكر أنّ حوالي (35,988) طالباً وطالبةً حددوا اختياراتهم من البرامج الدراسية خلال فترة التسجيل وتعديل الرغبات، بينما وصل إجمالي المسجلين بنظام القبول الموحد (39,165) طالباً وطالبةً حتى انتهاء مرحلة تعديل الرغبات.

وقد تم ترشيح الطلبة بناءً على اختياراتهم من البرامج الدراسية واستيفائهم لشروط تلك البرامج، بالإضافة إلى مقارنة معدلاتهم التنافسية مع الطلبة الآخرين المتقدمين لنفس البرامج والعدد الذي حددته المؤسسة التعليمية ليتم اختبارهم. وبعد انتهاء الفترة المحددة لإجراء الاختبارات، ستقوم مؤسسات التعليم العالي بتزويد المركز بنتائج اختبارات الطلبة المرشحين. يذكر أنّ كل متقدم من المتقدمين المستوفين سوف يحصل على عرض واحد بمقعد دراسي واحد، وهذا المقعد سيكون بناءً على أعلى رغبة يكون الطالب مستحقاً لها اعتماداً على نتائجه الدراسية، وشروط المؤسسة المتقدم إليها وعدد المقاعد المتوفرة لكل برنامج، ونجاحه في المقابلة من عدمه للبرامج التي تتطلب ذلك.

وينوّه المركز للطلبة المرشحين بضرورة الالتزام بمواعيد المقابلات والاختبارات والفحوصات الطبية، حتى لا يفقدوا فرصة المنافسة على البرامج المترشحين لها، كما من المهم اصطحاب المستندات المطلوبة عند الذهاب لأداء المقابلة أو الاختبار أو الفحص الطبي والموضحة بإعلان مواعيد المقابلات والمتوفر بالموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om

وينصح مركز القبول الموحد الطلبة بضرورة متابعة آخر الأخبار والمستجدات ومواعيد إجراءات القبول والتسجيل في نظام القبول الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني للمركز وحسابات المركز بمواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة الالتزام بإجراءات القبول والتسجيل حتى لا يفقدوا فرصة التنافس على البرامج الدراسية.

تعليق عبر الفيس بوك