انطلاقة برنامج صيفي غير بولاية بهلاء

 

الرؤية – ناصر العبري

نظم  نادي بهلا بالتعاون مع معهد بهلا للتدريب برنامج صيفي غير بدعم من شركة تنمية نفط عمان، و الذى يهدف إلى إكساب المشاركين المهارات الحياتية الضرورية، وصقل مواهب الشباب في المهارات الحياتية الضرورية .

يستهدف البرنامج عدد ستون شابا وستون شابة من الصفوف العاشر وحتى الثاني عشر والذي ينظم في مدرسة بهلا للتعليم الأساسي وسيتخلل البرنامج مجموعة من البرامج الهادفة كتعلم اللغة الإنجليزية و تعلم مجموعة من المهارات الحياتية التي يحتاجون إليها والتي تتناسب كل على حسب جنسه .

برنامج الذكور سيشتمل على ورشة مكثفة لصيانة المكيفات المنزلية والسباكة وكذاك ورشة في أساسيات الكهرباء المنزلية وورشة في التدوير وكذلك ورشة في النجارة و الصباغة.

أما بالنسبة لبرنامج الإناث فسيشمل  على دورة في خياطة الكروشية و الأمن والسلامة المنزلية و الغذاء الصحي السليم وكذاك ورشة في التدوير.

سيتخلل البرنامج حزمة من المحاضرات التوعوية، والتثقيفية المهمة في الحياة المعاصرة كالابتزاز الإلكتروني وورشة سيقدمها مختصون من الدفاع المدني ستتناول الحرائق المنزلية وكيفية التعامل معها وكذلك تطوير الذات والتعلم الإلكتروني.

وأكد الفاضل الأستاذ سليمان بن علي  الحارثي مدير معهد بهلا للتدريب،  والمشرف على البرنامج أن الورش التدريبية المختلفة والانشطة المتنوعة المزمع تنفيذها ستكون رافدا خصبا للفئة المستهدفة وستمكن المشاركين من تطوير وتعلم مهارات جديدة هم في أمس الحاجة لها والتي يسعي نادي بهلا إلى تحقيقها وإبرازها و اكتشاف المواهب الشبابية وتنميتها وصقلها بالشكل المطلوب

تعليق عبر الفيس بوك