السبت.. بدء فعاليات النسخة الثالثة من برنامج الأكاديمية الصيفية بـ"جيوتك"

مسقط - الرُّؤية

تبدأ، بعد غدٍ السبت ، فعاليات النسخة الثالثة من برنامج الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، والتي ستستمر أسبوعيْن مُتتاليين في حرم الجامعة، ويشارك في البرنامج هذا العام 100 طالب وطالبة من الفئة العمرية 15 إلى 17 سنة من المتفوقين في السلطنة.

ويقدِّم البرنامج للطلاب الفرصة لتعزيز وتقوية مهاراتهم الأساسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات والبرمجة. كما يضمُّ البرنامج مجموعة من الورش المتنوعة في عدة مجالات؛ مثل: المهارات الحياتية وخدمة المجتمع والتطوير المهني..وغيرها الكثير من الورش التعليمية الهادفة.

وأهم ما يميز البرنامج لهذا العام هو تنوع الورش التي ستقدمها الأكاديمية خلال أسبوعين من البرنامج؛ حيث ستكون هناك ورش تركز على المهارات الحياتية للطلاب كورشة الانضباط العسكري والتي ستقدمها الأكاديمية بالتعاون مع احدى الجهات العسكريه وورش في المهارات التنظيمية ومهارات التعامل مع الناس.

ومن جانب آخر، صمَّمت الأكاديمية الصيفية في جيوتك برنامجا خاصا في مجال التطوير المهني للطلاب، ويتضمن ورشًا في مجال المهارات الكتابية ككتابة الإيميلات والسيرة الذاتية...وغيرها كما يشمل البرنامج زيارات ميدانية لمختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بهدف تأهيل الطلاب وتعريفهم بسوق العمل العماني. ولا يقتصر تركيز الأكاديمية الصيفية في جيوتك على الجانب التعليمي فحسب، بل تنظم الأكاديمية جدولا خصب بالأنشطة الترفيهية ورحلات البحث عن الكنز وليالي الشواء ومجموعة من الأنشطة الرياضية والرحلات الترفيهية لمختلف الأماكن السياحية في السلطنة.

يُذكر أنَّ برنامج الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية هو واحد من البرامج التي تقدمها الجامعة الألمانية كخدمة للمجتمع العماني وهو عبارة عن برنامج مدعوم من قبل عدة جهات كشركة عمانتل وبنك العز الاسلامي ومؤسسة عمان للخدمات التعليمية ومطعم الصدف الايراني وجريدة الرؤية وحساب فعاليات عمان من الجانب الإعلامي.

وقالت نوال بنت عبدالمهدي جواد اللواتيا المشرف العام على البرنامج: إنَّ ما يميز فعاليات هذا العام هو تركيز الورش التدريبية على الجانب العملي، إلى جانب تقديم ورش متخصصة  في المهارات الحياتية والمهارات المهنية، والتي تهدف لتأهيل الطلبة للتعايش مع مختلف  مواقف الحياة اليومية كتغيير إطار المركبات، وتغليف الهدايا، وتنسيق الزهور، والتخييم الخلوي، إضافة لتعزيز روح المسؤولية تجاه البيئة العمانية من خلال حلقات عمل إعادة التدوير.

وأضافت: إنَّ خدمة المجتمع إضافة مميزة للبرنامج، وذلك من خلال تكوين مجموعات تطوعية والتي ستقوم في نهاية البرنامج بعمل مشروع تطوعي كزيارة المستشفيات، وتنظيف الشواطئ والمساجد.

تعليق عبر الفيس بوك